pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«كامبريدج» تلغي الاختبارات الورقية في مدارس الكويت

ألغت هيئة الاعتماد البريطانية «كامبريدج» الاختبارات الورقية لنهاية العام الدراسي 2020 - 2021 لصفوف المرحلة الثانوية في المدارس البريطانية في الكويت، فيما أبلغت إدارات المدارس طلابها بالقرار رسمياً معلنة الاستعاضة عن الاختبارات الورقية بأسس تقييم أخرى للطلبة.

وحمل بعض أولياء الأمور المسؤولية في هذا التوجه إلى كل من ساهم في نشر الإشاعات ونقل المعلومات غير الدقيقة عن الوضع الصحي في البلاد، فيما أعربت رئيس اتحاد المدارس الأجنبية نورة الغانم عن أسفها «إزاء هذا القرار المفاجئ وغير معروف الأسباب»، مؤكدة لـ «الراي» أن «الإلغاء على الكويت فقط حيث تستمر الاختبارات في أوروبا وبقية الدول وفق النمط التحريري الورقي».

وأبدت الغانم خشيتها من آلية تقييم طلبة المدارس البريطانية في ظل الوضع القائم، كاشفة عن «تنسيق مع (كامبريدج) لمعرفة سبب الإلغاء»، ومشيرة إلى «استمرار الاختبارات الورقية في المدارس الأميركية والفرنسية».

وكانت «كامبريدج» خاطبت المدارس الكويتية أمس بأن «الظروف السائدة في الكويت في الوقت الحالي تشير إلى ضعف احتمال إجراء الامتحانات للمدارس، لذلك تم اتخاذ قرار باعتماد التقييم المدرسي للطلبة من قِبل المعلمين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي