pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السند أعلن أن العدد وصل إلى مليون و210 آلاف في كل المحافظات

14.5 في المئة فقط من أهالي الجهراء... سجلوا للتطعيم

تباعد أثناء الانتظار للتطعيم في مركز أرض المعارض	 (تصوير نايف العقلة)
تباعد أثناء الانتظار للتطعيم في مركز أرض المعارض (تصوير نايف العقلة)

أبدت وزارة الصحة ارتياحها لاستمرار زيادة الإقبال على التسجيل لتلقي تطعيم «كوفيد 19»، وأن إجمالي عدد المسجلين بلغ أكثر من 1.210 مليون شخص ما بين مواطن ومقيم، مشيرة إلى أن النسبة الأعلى للمسجلين كانت في محافظة حولي، فيما النسبة الأقل بمحافظة الجهراء.

وفي مؤتمر صحافي عقده مساء أمس، قال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند إنه «تم ولله الحمد تطعيم جميع المسجلين والراغبين بتلقي التطعيم ممن تزيد أعمارهم على 65 سنة بالنسبة للمواطنين وجميع الجنسيات الأخرى من المقيمين».

وأعلن أن «إجمالي عدد المسجلين بلغ أكثر من مليون و210 آلاف و155 شخصاً ما بين مواطن ومقيم».

واستعرض السند نسبة المسجلين في المحافظات، مع الأخذ بالاعتبار «تفاوت نسبة من لديهم موانع لتلقي اللقاح، والشريحة العمرية (أقل من 16 سنة)».

وبحسب الأرقام، بلغت نسبة المسجلين في حولي 29 في المئة، وفي كل من الفروانية والأحمدي 22 في المئة، وفي العاصمة 19 في المئة، والجهراء 7 في المئة.

أما بالنسبة للمسجلين في المحافظة قياساً إلى إجمالي عدد سكانها، فقد بلغت النسبة في العاصمة 38.4 في المئة، وحولي 36.4 في المئة، والأحمدي 26.4 في المئة، والفروانية 22.2 في المئة، والجهراء 14.5 في المئة.

وأشار السند إلى أن وزارة الصحة تعاملت، عبر إدارة خدمة المواطن خلال شهر مارس الماضي، مع 127 ألفاً و249 حالة تواصل مباشر مع الجمهور، هي: 61421 حالة تطلب معلومات إرشادية أو استفسارات أو ترغب بتقديم بعض الاقتراحات، و11759 حالة تطلب بعض الاستفسارات الطبية، و11260 حالة تطلب استفسارات عن فيروس «كورونا»، و42809 حالات تطلب بعض الاستفسارات عن التطعيم.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، دعا السند إلى «تقليل الأنشطة الاجتماعية التي تتطلب تجمع بأعداد كبيرة كموائد الإفطار الجماعية الكبيرة»، و«تجنب التجمع في الأماكن المرتبطة بأنشطة شهر رمضان مثل الأسواق والمحلات التجارية»، و«الحرص على التغذية السليمة وتناول كمية مناسبة من السوائل».

أما في ما يتعلق بالمساجد، فشدد على ضرورة «الالتزام بالتباعد البدني وترك المسافات الآمنة خلال أوقات الصلاة، وتغطية الفم والأنف، والحرص على استخدام السجادة الشخصية للصلاة».

- ترتيب المحافظات بحسب نسبة المسجلين قياساً إلى إجمالي عدد السكان:

- العاصمة 38.4 في المئة

- حولي 36.4 في المئة

- الأحمدي 26.4 في المئة

- الفروانية 22.2 في المئة

- الجهراء 14.5 في المئة

- 3 إرشادات لرمضان:

- تقليل الأنشطة الاجتماعية

- تجنب التجمع في الأسواق

- الحرص على التغذية السليمة

- 3 إرشادات مرتبطة بالمساجد:

- الالتزام بالتباعد البدني

- تغطية الفم والأنف

- استخدام السجادة الشخصية

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي