pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تطوير شعار القنوات بشكله الجديد

«عادت عليكم»... بـ 30 عملاً على تلفزيون الكويت

عبدالرحمن المطيري
عبدالرحمن المطيري

30 عملاً منوعاً ستُعرض ضمن الخطة البرامجية للقناة الأولى لدورة شهر رمضان الكريم 2021، موجهة لأفراد العائلة كافة تحت شعار «عادت عليكم»، وذلك حسبما أعلنت وزارة الإعلام أمس، إضافة إلى خطة تطوير قنوات تلفزيون الكويت السبع.

وقال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون في الوزارة بالتكليف تركي المطيري في تصريح، إن خطة التطوير والخطة البرامجية التي جاءت بدعم وتوجيه من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومتابعة من وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي ركزت على التنوع الشمولي للبرامج والمسلسلات التي تلبي رغبات أفراد العائلة كافة وراعت في الوقت ذاته الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم جراء جائحة كورونا.

وفي ما يخص تطوير القنوات التلفزيونية، أشار المطيري إلى تطوير شعار قنوات التلفزيون بشكله الجديد والتركيز فيه على توحيد الهوية للتلفزيون والشكل الفني السمعي والبصري بما يتناسب مع ذائقة المشاهد بتكنولوجيا حديثة، لافتاً إلى أن خطة التطوير ستنطلق في الأول من رمضان المقبل.

وتبدأ الخطة البرامجية مع برامج الأطفال «فهد البراري» و«كان يا أطفال» و«مشاعل النور». وعلى مستوى البرامج المحلية، يقدم الإعلامي عبدالله بوفتين برنامج «حكاياهم»، إضافة إلى الإعلامي علي نجم في البرنامج الحواري مع الفنانين تحت اسم «علي ونجم»، ويقدم الإعلامي بركات الوقيان برنامج المسابقات «التجوري»، فضلاً عن برنامج «مدفع الإفطار» مع الإعلامي سعد الخلف.

وتقدم المذيعة بيبي الخضري برنامج «ابشر»، وهو توعوي خيري إنساني يسعى لتلبية احتياجات الأسر الأساسية. كما سيتم عرض برنامج «الحل والترحال» الذي يستعرض قصص الرحالة من شباب وشابات الكويت.

وللرياضية خصص التلفزيون برنامج «بلنتيات» من تقديم الإعلامي مناف أشكناني ونجوم منتخب الكويت السابقين نواف الخالدي ووليد علي ومحمد جراغ وصالح مهدي والحكم الدولي علي محمود. أما في الطبخ، فيقدم الفنان سليمان القصار برنامج «مطبخ القصار»، فيما يقدم الإعلامي جاسم العبوه برنامج «سفري».

وفي الدراما، يعرض التلفزيون مسلسلات منها «الروح والرية»، «مطر صيف»، «نبض موقت»، «الوصية الغائبة» و«الناموس»، إضافة إلى «غريب»، «ياما كان وكان»، و«بوطار»، وبرنامج «اريل بوعدنان».

كما تتضمن الخطة البرامجية عدداً من برامج الأسرة والبرامج الدينية، منها «آية وحكاية» من تقديم الشيخ مشاري العفاسي، «زوايا إنسانية» من تقديم الدكتور إبراهيم الخليفي، إضافة إلى «وسام القرآن» من تقديم الشيخ فهد الكندري و«أجمل دعاء» من تقديم الشيخ مشاري الخراز و«هدى للمتقين» من تقديم الشيخ عبدالله ابل و«فقه الصيام» من تقديم الدكتور محمد الطبطبائي، و«تساؤلات» من تقديم الدكتور فيصل الهاشمي.

وفي ما يخص البرامج الوثائقية الدرامية، هناك «عيال المباركية» و«من المباركية إلى إسبانيا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي