No Script

في الصميم

الخدمة المدنية ... إنجازات متميّزة

تصغير
تكبير

تحظى الكويت بمؤسسات وهيئات، حقّقت - ولا تزال تحقق - الكثير من الإنجازات المهمة على مختلف الأصعدة، وهي بلا شكّ محلّ تقدير واحترام كبيرين من الجميع، كما أن هناك بعض المؤسسات في الكويت انفردت بالتميّز في تقديم الخدمات العامة للدولة وللمواطنين، من تلك المؤسسات ديوان الخدمة المدنية، الذي يدعم التنمية، ويساند الدولة في كل ما تطمح إليه من تطوّر، وذلك بقيادة ومتابعة وكيله الأستاذ بدر الحمد.

فعلى صعيد أزمة جائحة كورونا فإن أداء ديوان الخدمة المدنية، كان مميزاً بشكل كبير، بأدائه الذي ظلّ قائماً من دون أيّ توقّف، فالتوظيف استمرّ للمواطنين، مع إدخال بنود وقرارات وفئات جديدة مثل توظيف أبناء الكويتيات ومعاملتهم معاملة الكويتي، بالإضافة إلى العديد من الإجراءات الأخرى، والتي لم تتوقّف فيها عن تقديم الخدمات للمواطنين والدولة، ورعاية شؤون موظفيها.

كما أن ديوان الخدمة المدنية يقوم بالكثير من المهام والخدمات الأخرى منذ إنشائه حتى الآن. ومنها توفير وسائل ضمان سلامة الطيران كافة، عبرالبحث في تطوير الأداء وفق ما تقتضيه ظروف العصر، ووفقاً لما هو متوافر من أحدث السبل والطرق التكنولوجية الحديثة في هذا المجال، والتأكّد من الاستدامة المنشودة في ضمان جودة العمل وشؤونه.

ومن ضمن ما يجب ذكره من إنجازات حقيقية للديوان تقديمه للمشاريع المهمة للدولة، مثل مشروع تطوير وتحديث نظام الخدمة المدنية، الذي يصبّ في تحقيق الرؤية العامة للدولة في العام 2035، وهو الهدف المنشود للدولة، ومن ثم ما زال يسعى الديوان إلى تقديم أروع المشاريع في منطقة الشرق الأوسط، والمساهمة في التنمية الحيوية للكويت، وهذه الأمور تحقّقت في ظل إدارة ناجحة ومؤسسة مهمة مثل ديوان الخدمة المدنية... والله الموفق.

Dr.essa.amiri@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي