No Script

مرئيات

رسائل لمعالي الوزراء

تصغير
تكبير

معالي وزير التجارة... أتمنّى الاهتمام بالملفّات التي كان سلفك الوزير السابق فيصل المدلج قد بدأها ووضعها على الطاولة، ومنها على سبيل المثال تعديل بعض مواد الصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفسخ جميع عقود BOT مع الدولة وطرحها للمزايدة على الجميع لتحقيق إيراد أفضل للدولة، ورفع قانون الضمان المالي لإقراره والاستمرار في إزالة معوقات مشروع جنوب سعد العبدالله الإسكاني.

معالي وزير الكهرباء وزير الشؤون... بداية أودّ أن أشيد بعدد من القرارات التي اتّخذتها أخيراً، منها مدّ فترة صلاحية شهادة الإعاقة واعتماد شهادة الإعاقة الشديدة مدى الحياة.

معاليك... شكاوى أهالي المعاقين كثيرة، والاستياء من عمل الهيئة وصل عنان السماء، أتمنّى وضع اليد على مكامن الخلل، وتصحيح المسار لما فيه مصلحة المعاق.

معالي وزير الصحة... يجب تشجيع الناس على التطعيم من خلال محفّزات معيّنة، فمجرّد صدور قرار مجلس الوزراء باستثناء المُطَعّم من الحجر الموسسي زادت أعداد من يرغبون بأخذ التطعيم، يجب التفكير في أساليب أخرى لتشجيع الناس عليه، مثل اعتبار شهادة التطعيم تصريحاً للخروج وقت الحظر، والسماح للمُطَعّم بالسفر وغيرها.

معالي وزير المالية... هناك حديث عن تأجيل الأقساط لمدة 6 شهور، مع تحمّل الحكومة لهذه التكلفة والتي تقدر بـ 380 مليوناً، المنطق يقول إن إسقاط الحكومة لهذه الأقساط في هذه الفترة أفضل، لماذا تؤجّلها فقط، كما يجب أن تكون هناك حلول لقضية القروض التي أنهكت المواطنين وكثيرة هي الحلول، يجب أن تكون هناك مرونة لإنهاء هذه الأزمة التي أنهكت المواطنين بل حتى الاقتصاد، فقد انعدمت الطبقة الوسطى وضعفت القوة الشرائية.

الحمد لله على سلامة العود

الحمد لله على سلامة وصول والدنا وقائدنا، بعد إجراء الفحوصات الطبيّة الروتينيّة، أسال الله أن يلبسه ثوب الصّحة والعافية، ويأخذ بيده لما فيه خير ومصلحة البلاد والعباد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي