No Script

وصلت معارض «بهبهاني للسيارات» وتبدأ من 27.8 ألف دينار

«بورشه باناميرا» الجديدة: قوة إضافية... لسيارة رياضية بامتياز

تصغير
تكبير

- بوتوملي: نموذج مثالي يحدد معايير الأداء لسيارات الصالون
- مكانة كبيرة للطراز في عائلة «بورشه» منذ إطلاقها قبل 10 سنوات

وصلت سيارة «باناميرا» 2021 إلى مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات بأسعار تبدأ من 27800 دينار، إذ تتميز المركبة الجديدة رباعية المقاعد بالفخامة وتعكس أعلى مستويات الأداء.

وصممت مجموعة الطرازات الأحدث من المركبة لتوافر مزيداً من القوة مع أحدث التقنيات وأعلى مستويات الديناميكية، إلى جانب لمسات التصميم التي تؤكد صلتها الوثيقة بعائلة بورشه من خلال العديد من العناصر في الأمام والخلف.

ولطالما كانت «باناميرا» سيارة أساسية في مجموعة «بورشه» منذ العام 2009، بحيث تجمع بين أداء سيارات الكوبيه الرياضية والراحة الفائقة لسيارات الصالون كبيرة الحجم.

وتوافر «باناميرا توربو S E-Hybrid» أداءً أقوى بفضل محرك «V8» الجديد سعة 4 ليترات مع شاحن التوربو المزدوج بقوة 700 حصان متري (514 كيلووات)، ما يجعلها الطراز الأقوى ضمن مجموعة طرازات «باناميرا».

وقال المدير العام لمركز «بورشه الكويت»، كالوم بوتوملي، إن «باناميرا» هي نموذج مثالي يحدد معايير الأداء لسيارات الصالون، وقد كانت لها مكانة كبيرة في عائلة «بورشه» منذ اليوم الذي تم إطلاقها فيه قبل 10 سنوات.

وأضاف أنه مع مجموعة طرازات 2021، تقدم «باناميرا» الجديدة مجموعة أوسع من الطرازات التي تأتي مجهزة بمحرك «V6» أو «V8» مع شاحن التوربو المزدوج وكفاءة السيارات الهجينة بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي أو الدفع الخلفي فقط، لافتاً إلى أنها صممت لتوافر أعلى مستويات المتعة للسائق والركاب على حد سواء.

وتابع بوتوملي «لا توجد سيارة تضاهي باناميرا الجديدة على الطريق، فهي بلا شك تتمتع بسمات التصميم والهندسة التي تعتبر من علامات (بورشه) الفارقة، ما يجعل قيادتها ممتعة لأبعد الحدود، بينما توافر أعلى مستويات الراحة لجميع أفراد العائلة في الوقت نفسه، إنها سيارة رياضية بامتياز تتسع لأربعة أشخاص».

أنظمة دفع قوية

تتميز «باناميرا توربو S E-Hybrid» الجديدة بعزم دوران يبلغ 870 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى طراز في المجموعة، بحيث تجمع بين محرك V8 سعة 4 ليترات بقوة 571 حصاناً مترياً مع محرك كهربائي بقوة 136 حصاناً مترياً مدمجاً في ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه (PDK) بثماني سرعات وبطارية باستطاعة 17.9 كيلووات.

ويبلغ استهلاك السيارة للوقود داخل المدينة وخارجها 2.7 لتر/100 كم، فيما تتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/ساعة.

وطُور محرك «V8» سعة 4 ليترات بقوة 630 حصاناً مترياً (463 كيلووات) المستخدم في «باناميرا توربو S» مع شاحن التوربو المزدوج في فايساخ وتم تركيبه بالكامل في زوفنهاوزن.

ويمكن للسيارة بفضل هذا المحرك أن تتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.1 ثانية، وأن تصل إلى نفس السرعة القصوى التي تصل إليها «باناميرا Turbo S E-Hybrid».

وتنتقل هذه القوة الهائلة إلى الطريق عبر أحدث نسخة من نظام التحكم بالتعليق النشط من «بورشه»، الذي يتحكم في نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات، إلى جانب التحسينات التي تم إدخالها على نظام التحكم الديناميكي الرياضي بالشاسيه من «بورشه» ونظام توجيه العزم بلاس من العلامة.

أما محرك «V8» مع شاحن التوربو المزدوج المستخدَم في «باناميرا GTS»، فقد تم تعزيزه مع التركيز بشكل خاص على توصيل الطاقة، وتبلغ قوة المحرك 480 حصاناً مترياً (353 كيلووات) و620 نيوتن متر، أي بفارق يزيد 20 حصاناً مترياً (15 كيلووات) عن النسخة السابقة من الطراز.

وتُجهَّز «باناميرا» و«باناميرا 4» الجديدتان بمحرك «V6» المألوف سداسي الأسطوانات مع شاحن التوربو المزدوج سعة 2.9 لتر بقوة 330 حصاناً مترياً (243 كيلووات) وعزم دوران 450 نيوتن متر.

أحدث تقنيات الاتصال

تأتي طرازات «باناميرا» الجديدة مجهزة بأحدث إصدار من نظام «بورشه» لإدارة الاتصالات، والذي يشمل نظام التحكم الصوتي الأحدث ونظام «Apple CarPlay» لتوصيل الهاتف لاسلكياً، بالإضافة إلى نظام المساعدة في الحفاظ على المسار الذي يتوافر الآن كتجهيز أساسي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام المساعدة على الرؤية الليلية، ونظام المساعدة على تغيير المسار.

وتتوافر أيضاً مصابيح «LED matrix» الأمامية مع نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس، ونظام المساعدة على ركن السيارة الذي يتضمن وظيفة مشاهدة محيطها بالكامل، وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

وتشترك طرازات «باناميرا» الجديدة في التصميم الخارجي الأنيق ذي الطابع الأكثر رياضية، والذي يؤكد صلتها الوثيقة بعائلة «بورشه» فائقة الأداء.

وتأتي طرازات «باناميرا» الجديدة الآن مجهزة بمجموعة «Sport Design» الرياضية في الجزء الأمامي كتجهيز أساسي من المصنع، بعدما كانت تجهيزاً اختيارياً في السابق.

وتتضمن هذه التجهيزات شبكات التهوية الأمامية الأنيقة وفتحات الهواء الجانبية الأوسع ومصابيح الإضاءة الأمامية بشريط إضاءة أحادي، في حين تتميز الواجهة الأمامية الجديدة كلياً لسيارة «باناميرا توربو S» بفتحات الهواء الجانبية الأكبر والمصابيح الأمامية المزدوجة البارزة.

ويمكن التعرف بسهولة على «باناميرا» الجديدة من الجزء الخلفي، بحيث يمتد شريط الإضاءة المطور في الخلف إلى غطاء صندوق الأمتعة ليصل بأناقة وانسيابية بين المصباحين الجديدين بتقنية «LED» في الخلف.

وتتوافر طرازات «GTS» وهي مجهزة بمصابيح «Exclusive Design» الجديدة الداكنة في الخلف والتي تتوافر كتجهيز أساسي لتمييز العملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي