pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

230 في العناية و5 وفيات جديدة

تضاعف إصابات «كورونا» بين الأطفال

جرعات من لقاح «أسترازينيكا» (رويترز)
جرعات من لقاح «أسترازينيكا» (رويترز)

فيما لم تسجل وزارة الصحة أي حالات وفاة بين الأطفال جراء الإصابة بمرض «كوفيد 19» خلال الأشهر الماضية، إلا أن مستشفى جابر الأحمد يشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعاً حاداً في نسبة الإشغال السريري لمرضى «كوفيد 19» من فئة الأطفال.

وفي هذا الصدد، أكد استشاري طب الأطفال في المستشفى الدكتور خالد كلندر أن نسبة الإصابة حالياً بمرض «كوفيد 19» بين الأطفال عالية جداً، وتتراوح بين ضعفين إلى ثلاثة في ما يخص معدلات الدخول إلى المستشفى مقارنة بالأشهر الماضية.

وأوضح أن عدد الدخول من فئة الأطفال الى مستشفى جابر خلال الأشهر الماضية كان يتراوح بين حالتين إلى ثلاث يومياً، فيما تضاعف حالياً وبات بين 5 و8 حالات.

وأشار إلى وجود بعض الفوارق بين الأطفال والكبار في ما يخص الأجساد وجهاز المناعة والمستقبلات للميكروبات وقدرتهم على التعافي، وينطبق ذلك على الالتهابات المصاحبة لمرض «كوفيد 19»، لافتاً إلى أن حالات الدخول والخروج من فئة الاطفال تكون متقاربة.

من جهتها، قالت استشارية طب الأطفال في مستشفى جابر الأحمد الدكتورة دانة الحقان أنه بالمقارنة مع حالات الأطفال العام الماضي، فإن غالبيتهم الآن من أصحاب الأمراض المزمنة ممن قد يحتاجون تدخلاً بعد التقاط العدوى لأخذ الأوكسجين، كما قد يحتاج البعض إلى الدخول للعناية أو بروتوكول خاص في متلازمة الالتهاب المتعدد الأجهزة الذي نسميه MIS-C.

وفي الأرقام اليومية، واصل مؤشر «كورونا» تسجيل مستويات مرتفعة، مع تسجيل 1347 إصابة جديدة و5 وفيات و230 حالة في العناية المركزة، وهو الرقم الأعلى المسجل منذ ظهور الوباء في البلاد في فبراير الماضي.

وفي تفاصيل الأرقام التي سجّلتها وزارة الصحة أمس، فقد بلغ عدد الإصابات 1347 ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 217933، فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة، ليصبح مجموع حالات الوفاة 1215، مقابل شفاء 1386 حالة ليبلغ مجموع المتعافين 202208 أشخاص (نسبة الشفاء إلى الإصابات 92.8 في المئة).

وبلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة 230 مريضاً، ليصبح مجموع الحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 14510 حالات.

كما بلغ عدد المسحات الجديدة التي تم إجراؤها في الساعات الـ24 الماضية 8447، ليصل مجموع الفحوصات إلى مليون و960 ألفاً و138 فحصاً، وبالتالي وصلت نسبة الإصابات لعدد المسحات إلى 15.9 في المئة خلال الساعات الـ24 الماضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي