No Script

«القرارات الحالية هي التي تحدّد مصيرنا»

زهرة عرفات لـ«الراي»: ... وظهرت «نجمة» بعد طول انتظار!

زهرة عرفات
زهرة عرفات
تصغير
تكبير

- أحب الأجواء... التي تحاكي ماضينا الجميل

فيما انتهت من تصوير مشاهدها في مسلسل «الوصية الغائبة»، تنشغل الفنانة زهرة عرفات هذه الأيام بمسلسل «يجيب الله مطر» على أن تنتهي من تصويره، لتدخل «مفتاح صول»، وهو عمل درامي جديد من تأليف الكاتبة سحاب.

عرفات، أوضحت لـ«الراي» أن جميع الأعمال السالف ذكرها ستعرض في شهر رمضان المبارك، كاشفة عن إطلالتها من خلال تلك الأعمال في 3 شخصيات مختلفة، شكلاً ومضموناً.

وعن «الوصية الغائبة»، علقّت بالقول: «أجسد دور (أم عبدالله) وهي امرأة تتصف بالطيبة، قبل أن تعصف بها ظروف الحياة على نحو غير متوقع، فتنجرف في تيارات عديدة». وأكملت: «العمل تراثي وتأريخي، وأنا بالأساس أحب هذه الأجواء التي تحاكي ماضينا الجميل، حيث تقع الأحداث بين خمسينات وستينات القرن الماضي، إذ قام الكاتب مشاري العميري بنسج تفاصيلها بدقة بالغة، وتولى حسين أبل مهمة الإخراج، في حين شاركتُ في البطولة الجماعية، إلى جانب نخبة كبيرة من الفنانين الكبار والشباب».

وعرجت على مسلسلها التالي «يجيب الله مطر»، فقالت: «هو من إخراج سائد بشير الهواري، حيث ينتمي إلى فئة (اللايت كوميدي)، وأجسد من خلاله شخصية (نجمة) التي تمرّ بعدد من المراحل العمرية، وتتغير ملامحها وطباعها في كل مرحلة، وهذا كله في طابع كوميدي خفيف»، مردفة: «كنت أبحث بدأب عن هذا الدور، كوني لم أقدم مثله منذ سنوات، حتى ظهرت (نجمة) بعد طول انتظار».

في غضون ذلك، أوشكت عرفات على أن تشارك مع مجموعة من الممثلين بـ«العزف» تمثيلاً على «مفتاح صول»، الذي ألَّفته الكاتبة سحاب، والمزمع تصويره بعد انتهاء «الحظر الجزئي»، و«بحسب الظروف الصحية والقرارات الحكومية، فالقرارات الحالية هي التي تحدد مصيرنا»، مشيرة إلى أن دورها في هذا العمل يتخلله جانب كوميدي، وهو ليس من نوعية الأدوار التراجيدية الصرفة.

من الشاشة إلى الخشبة، لم تُخف تشوقها إلى المسرح ولقاء الجمهور في القاعة، مبينة أنها لا تزال تتواصل مع من اعتبرتهم إخوتها في «قروب البلام»، متمنية التوفيق والسداد لزميلها الفنان حسن البلام في مسلسل «مارغريت» مع الفنانة القديرة حياة الفهد، والذي يجري تصويره في مملكة البحرين، «والتوفيق لجميع الزملاء في (القروب)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي