No Script

يُحضّر لألبوم «دشتي 2021»

«البعيد القريب»... جديد إبراهيم دشتي

إبراهيم دشتي
إبراهيم دشتي
تصغير
تكبير

أطلق الفنان إبراهيم دشتي أمس أغنية «البعيد القريب» على قناته في «يوتيوب»، وهي عراقية تعاون فيها مع الشاعر قصي عيسى والملحن علي صابر، إضافة إلى الموزع ميثم علاء الدين.

وعن تفاصيل الأغنية يقول دشتي لـ«الراي»: «(البعيد القريب) أغنية كلاسيكية عراقية الشكل والمضمون، من ناحية الكلمة واللحن، وكان مخططاً لها أن تكون ضمن الألبوم الذي أحضّر له، ولكن بسبب تأخر إصداره قرّرت أن أطرحها في الساحة الغنائية منفردة، علماً أن آخر (سنغل) لي كان في العام الماضي، وإذا تأخرت أكثر سوف يشعر الجمهور بغيابي».

وأكمل أن سبب اختياره للون العراقي ليقدمه لجمهوره هو أن «الأغنية العراقية هي الدارجة في الوقت الحالي وتعتبر أغنية سوق، ولها جمهورها وتغنى في مختلف المناسبات»، مردفاً أن تعاونه مع الملحن صابر ليس الأول، بل جمعهما تعاون سابق بأغنية «أعرفك بحضرتي»، «ونتيجة هذا العمل، وجدت أن هناك توافقاً فكرياً فنياً بيني وبينه».

وفي ما يخص الألبوم الذي يحضّر له، كشف عن أنه يحتوي على 15 أغنية منوعة ما بين المصري والمغربي والخليجي، يتعاون فيها مع ملحنين وشعراء من الخليج ومن الدول العربية، لافتاً إلى أنه سيحمل عنوان «دشتي 2021» وسيكون جاهزاً بعد عيد الفطر المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي