pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«نص المسرحية القديمة... مع بعض الإضافات البسيطة»

بشار عبدالرضا لـ«الراي»: «عزوبي السالمية»... لمسة وفاء من المظفر

أعرب المنتج بشار عبدالحسين عبدالرضا عن سعادته لإعادة عرض مسرحية «عزوبي السالمية» مرة ثانية بطاقات شبابية فنية، لافتاً إلى أنّها تأتي تخليداً لذكرى الراحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا، وستكون من بطولة كوكبة من الشباب من بينهم الفنانون خالد المظفر وهيا عبدالسلام وفؤاد علي ومن إعداد وإخراج عبدالعزيز صفر.

وقال عبدالرضا في تصريح لـ«الراي» إن «الفنان خالد المظفر تواصل معي وعرض الفكرة عليّ، والتي وافقت عليها من دون تردد، وقلت له لا مانع، وأجد أن هذا نوع من الوفاء للوالد والذي أعتز به»، مضيفاً أنّه كذلك «لتشجيع الشباب على خوض مثل هذه التجربة الثرية».

وأردف «حضرت معهم بعض البروفات، وهي ورشة تدريبية تضم عدداً من الفنانين الشباب»، موضحاً أنّها «ستكون بنص المسرحية القديمة ذاته، ولكن هناك إضافات بسيطة».

وتابع عبدالرضا أنّ «المظفر من الفنانين البارزين من جيل الشباب، وقال لي (كان حلمي أن أقف أمام العملاق عبدالحسين عبدالرضا)»، لافتاً إلى أنّ «هذه المسرحية ستكون لمسة وفاء لهذا الفنان القدير الذي أحبه الملايين».

وأوضح أنّ «عزوبي السالمية»، مسرحية كويتية قديمة عرضت في العام 1979 من بطولة عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله ومحمد المنصور، من إعداد عبدالرضا وإخراج حسين الصالح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي