pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عدد منهم اشتكى... والشركة المنتجة: لا نسيء للمهنة

«أبشر بالسعد»... متهم بالإساءة للمحامين

مشهد من مسلسل «أبشر بالسعد»
مشهد من مسلسل «أبشر بالسعد»

- نواف الوهيب: إن كان هناك محام سيئ... فيجب ألا يغفل 85 في المئة من الجانب الراقي والمحترم
- بدر الشمري: الفن رسالة... والفنانون جزء لا يتجزأ من المجتمع

المحامي الانتهازي في المسلسل متهم بالإساءة!

فقد احتج عدد من المحامين على أحداث مسلسل «أبشر بالسعد»، الذي يعرض حالياً على «mbc»، وتم تقديم شكوى جزائية ضد المسلسل والقائمين عليه بسبب الإساءات التي تضمنها، فيما كان الرد من الجهة المنتجة للمسلسل بأن «المحاكم مفتوحة للجميع».

جورج وسوف

وقال المحامي نواف الوهيب في تصريح لـ«الراي» إنه تقدم بشكوى مع عدد من المحامين إلى مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية، وقدموا تعميماً بذلك، لافتاً إلى أنه «ستتم دراسة الموضوع من قبل مجلس الإدارة ومن بعده سيتم تحريك الدعوى القضائية».

وكرر الوهيب ما كتبه على «تويتر» من أن «مسلسل (أبشر بالسعد) يسيء للمحامين، ويظهر المحامي على أنه شخص (جمبازي) متسلق ينصب على الجميع ويخدعهم بالقانون»، لافتاً إلى أنه «إن كان هناك محام سيئ، فهذا لا يعني إنتاج مسلسل يسلط الضوء على الجانب المسيء في المحاماة، ويغفل 85 في المئة من الجانب الراقي والمحترم والذي يعمل بمهنية عالية».

أردف الوهيب «أدعم حرية التعبير والرأي والإعلام، لكن في الوقت ذاته لا يمكن أن نسيء للمهنة عبر مسلسل لأن ذلك يؤثر على الصغار وعلى طلبة الحقوق الذي قد يحب أحدهم المسلسل ويحاول أن يقلّده».

من ناحيته، أكد المشرف العام في مركز النايف للإنتاج الفني بدر الشمري أن «كل واحد له الحرية في تقديم شكوى، سواء من طرفهم أو من طرفنا»، موضحاً أن «المحاكم مفتوحة للجميع».

وأضاف في تصريح لـ«الراي» أن «المسلسل لا يسيء إلى أحد، وكل الشخصيات فيها الصالح والطالح، وبالنسبة إلينا طرحنا الأحداث بطريقة مشوقة وغير مسيئة لأحد».

وأشار إلى أن «المسلسل مجاز من وزارة الإعلام، وهذا دليل على أنه لا يحتوي على أي إساءة، طرحنا الجانب السيئ وأيضاً هناك الجانب المشرق للمحامين الآخرين».

وأضاف أن «المسلسل من الأعمال الدرامية التي تطرح موضوعات حساسة، بأسلوب بسيط ومن دون تعقيدات، كما يتناول قضايا متعددة مثل الجشع واللهث وراء المال، بالإضافة إلى بعض القضايا التي تهم المجتمع، وتكون رسالة هادفة لجمهورنا الذي نتعهد باستمرار نهجنا بتقديم ما هو مميز وذو فائدة وقيمة ورسالة فنية».

وختم حديثه بأن «الفن رسالة، والفنانون جزء لا يتجزأ من المجتمع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي