No Script

تفعيل نظام حجز المواعيد لدخول «التعاونيات» خلاله من 5 إلى 10 مساء

لا تغيير في مواعيد الحظر الجزئي

تصغير
تكبير

كلف مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بالتنسيق مع وزارة الصحة لاستعجال مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية الوقائية من الأمراض السارية واعتباره من أولويات مشاريع القوانين.

كما كلف المجلس وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ نظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خلال فترة حظر التجوال الجزئي في البلاد على أن يسمح بالتسوق بنظام المواعيد من الساعة الخامسة مساءاً وحتى الساعة العاشرة مساء.

تطورات «كورونا»

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر التطورات المتعلقة بوباء كورونا على المستويين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى مستجدات الوضع الصحي في البلاد من واقع البيانات والإحصاءات الخاصة بأعداد حالات الإصابة والوفاة ومن يتلقى العلاج في العناية المركزة والتي مازالت تشهد ارتفاعاً مع تراجع نسبة الشفاء، كما أن نسبة النتائج الإيجابية مرتفعه مقارنة بعدد المسوحات وهو مؤشر خطير يكشف عن تفشي المرض بشكل سريع.

ودعا مجلس الوزراء المواطنين والمقيمين كافة إلى مواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية، لنتمكن جميعاً من اجتياز هذه المحنة بأفضل النتائج.

كما أحاط المجلس علماً بما وصلت إليه حملة التطعيم ضد فيروس كورونا حيث تم إتمام تطعيم جميع المسجلين في النظام لتلقي اللقاح من المواطنين والمقيمين من عمر 65 سنة فما فوق، وبلغ عدد الذين تلقوا اللقاح في الكويت عدد 322 ألف شخص حتى الآن.

وعبر مجلس الوزراء عن شكره وتقديره للعاملين في وزارة التجارة والصناعة والشركة الكويتية للتموين واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية على جهودهم المبذولة لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين والمقيمين.

وتقدم مجلس الوزراء بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد وللشعب الكويتي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج والتي تصادف يوم الخميس القادم.

تبرع

وقرر مجلس الوزراء قبول التبرع المقدم من عماد محمد عبدالرحمن البحر لمشروع تصميم وإنشاء وتنفيذ مركز (مستشفى) جراحة المخ والأعصاب بجوار مستشفى الصباح الجديد بقيمة 10 ملايين دينار.

وقد عبر مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لهذه المبادرة السخية وما تجسده من قيم سامية جُبل عليها أبناء المجتمع الكويتي في التلاحم والحرص على العطاء لمصلحة الوطن العزيز.

الظهران

وعبر مجلس الوزراء عن ادانته واستنكاره الشديدين لإطلاق الميلشيا الحوثية طائرة مسيرة على ميناء رأس تنوره ومرافق شركة أرامكو في الظهران بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً أن مواصلة الميلشيا الحوثية ارتكاب جرائمها النكراء تجاه المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة، يعد تصعيداً خطيراً وانتهاكاً صريحاً يستهدف أمن واستقرار المملكة الشقيقة، وتجاهلاً للجهود الدولية المبذولة لأنهاء الحرب في اليمن بالطرق السلمية واحلال السلام في المنطقة، داعياً المجتمع الدولي مجدداً إلى التحرك بشكل فوري وسريع لردع هذه الجرائم النكراء ووضع حد لها. كما أعرب مجلس الوزراء عن وقوف الكويت إلى جانب المملكة الشقيقة وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها.

وكانت مصادر حكومية قد كشفت لـ«الراي» عدم وجود تغيير في مواعيد الحظر الجزئي المقررة من الساعة الخامسة عصرا حتى الخامسة صباحا.

وتأكيدا لما نشرته «الراي» أمس عن توجه لعودة الباركود إلى الجمعيات، أعلن مركز التواصل الحكومي أن مجلس الوزراء كلف وزارة التجارة والصناعة التنسيق لتفعيل نظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية خلال فترة حظر التجول الجزئي من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي