No Script

بنمو 77 في المئة خلال 2020

«هواوي»: 2.3 مليون مطور على «HUAWEI AppGallery»

تصغير
تكبير

يعد متجر تطبيقات «HUAWEI AppGallery» واحداً من 3 أكبر متاجر التطبيقات على مستوى العالم، وحقق إنجازات عدة خلال تطوره المستمر بعد عام واحد من الكشف عن خططه لتوسيع منظومته المتكاملة خلال ملتقى عالم الهواتف النقالة في 2020.

وأصبح المتجر يضم الآن 2.3 مليون من المطورين المسجلين، بزيادة قدرها 77 في المئة مقارنةً بالعام الماضي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في حين وصل عدد المطورين المسجلين إلى أكثر من 45 ألفاً بحلول 31 ديسمبر 2020.

وزاد عدد الجمهور العالمي إلى 530 مليون مستخدم نشط شهرياً، ما يدل على تأثير المتجر المتزايد على المطورين ومستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

وسجل عالمياً 120 ألف تطبيق متكامل مع منظومة خدمات «هواوي للموبايل المتكاملة» على متجر «AppGallery»، وبزيادة سنوية قدرها 118 في المئة.

وشهد المتجر أيضاً معدل تنزيل تطبيقات وصل إلى 384.4 مليار مرة في 2020، بزيادة 174 مليار مرة مقارنةً بالعام 2019.

وتحتل الألعاب مركز الصدارة في هذا التوسع، مع توفير أكثر من 500 في المئة من الألعاب الآن في المتجر مقارنةً بالعام الماضي.

ويعد عملاء «هواوي» من ضمن أول من اختبروا تجارب اللعب الجديدة والمبتكرة في جميع أنحاء العالم، مع إطلاق العديد من الإصدارات العام الماضي بما في ذلك (AFK Arena وAsphalt 9: Legends وClash of Kings) وغيرها.

وتأتي الأرقام الجديدة بعد عام واحد من كشف الرئيس التنفيذي لدى مجموعة «هواوي لأعمال المستهلكين»، ريتشارد يو، عن رؤية «هواوي» لجعل متجر «HUAWEI AppGallery» منصة مفتوحة ومبتكرة لتوزيع التطبيقات يستطيع المستهلكون في جميع أنحاء العالم الوصول إليها.

وقال مدير الشراكات العالمية وتطوير الأعمال البيئية لدى «هواوي لأعمال المستهلكين»، تشانغ تشي، إنّ تلك الأرقام تشكّل دليلاً على التطور المستمر لمتجر تطبيقات «AppGallery»، كسوق تطبيقات عالمي بجدارة.

وأضاف «في نهاية عام 2019، كانت هناك 25 دولة حول العالم تضم أكثر من مليون مستخدم لمتجر (AppGallery)، ونما هذا الرقم الآن ليصل إلى 42 دولة، وما زلنا نشهد نمواً قوياً في كل أسواق أوروبا وأميركا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا».

وتابع تشانغ: «لا يقتصر الأمر فقط على الكمية، وحقيقة أن عدد التطبيقات المدمجة مع منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة قد تضاعف في عام واحد، يُبيّن أن المزيد من المطورين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات هواوي لتعزيز ابتكارهم وتوفير تجارب مستخدم أفضل وأكثر تميزاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي