No Script

مرئيات

معارضة بعقلانية وموالاة باعتدال

تصغير
تكبير

أعتقد أن ما تحتاجه البلاد في المرحلة المقبلة نهجاً جديداً، لكي ترسو السفينة على بر الأمان، نهج جديد من الجميع الحكومة والنواب.

فالحكومة بهذا التشكيل الجديد - الذي يغلب عليه طابع التكنوقراط - ملزمة باتباع نهج جديد غير تقليدي في التعاطي مع القضايا السياسية والاقتصادية والتنموية.

يجب أن تكون للحكومة رؤية وخطط عمل واضحة المعالم والأرقام، وأن تدرس كل ملف على حدة وتضع الحلول المناسبة له، والتعامل مع مجلس الأمة كشريك في بناء الوطن وليس نداً أو خصماً.

كما يجب على الحكومة الإدراك بأن المطالب الشعبية ليست ترفاً، بل إن المواطنين يشعرون بحاجة ماسة لمثل هذه المطالبات، مثل إسقاط القروض وزيادة رواتب وغيرها من المميزات المالية، للعلم لا أحد من الشعب الكويتي مقتنعاً بقصة العجز المالي.

ومن جهة أخرى، يجب على النواب التعامل مع الحكومة بما فيه مصلحة البلد، فالمعارضة على طول الخط لم تكن صحيحة ولا الموالاة على طول الخط كانت صحيحة، عارض متى ما رأيت أن هناك حاجة وضرورة للمعارضة، وكن موالياً ومادحاً للحكومة متى ما استحقت المدح والثناء والإشادة.

المواطنون متلهفون إلى حل قضاياهم وتحقيق أمانيهم المعروفة لدى الجميع.

لذا يجب أن يكون شعار المرحلة المقبلة هو المعارضة بعقلانية والموالاة باعتدال، فالكويت بما تملك من مقومات ومقدرات كبيرة من غير المعقول أن يكون هذا وضعها، للأسف تأخّر في كل المجالات التنموية والاقتصادية والرياضية.

نتمنّى من الحكومة الجديدة أن تغيّر قناعتنا في الأداء الحكومي التقليدي والنمطي في التعاطي مع القضايا العامة التي تهمّ البلد.

شهادة في الدكتور مشعان العتيبي...

عرفت وزير الكهرباء والماء الجديد الدكتور مشعان العتيبي «أبو محمد»، عن قرب وعملنا كفريق واحد في أكثر من موقع في الوزارة، وبالذات عندما كنت مديراً للعلاقات العامة، وهو الناطق الرسمي للوزارة، رجل صاحب فكر محب ومتفانٍ لعمله، صاحب قرار ولا يُظلم عنده أحد.

كل التوفيق لـ «أبو محمد» في هذه الحكومة الجديدة ولجميع زملائه الوزراء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي