pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

615 مركبة و58 دراجة نارية حصيلة عمل 8 أيام منذ افتتاحه

مخيم ضباط «الداخلية»... كراج لحجز السيارات والدراجات

اللواء الصايغ لـ «الراي»:
- موقع الحجز الجديد يستوعب 1200 سيارة ومزود بكاميرات مراقبة على مدار الساعة
- الكراج هو الثاني بعد موقع الشويخ... وتواجد أمني لحماية المركبات من السرقة والإتلاف
- رسوم المخالفات بين 15 و40 ديناراً ... ودفع دينار أرضية لليوم الواحد و10 رسوم النقل

ترجم وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاعي المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، تعليمات وتوجيهات وزير الداخلية الشيخ ثامرالعلي، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، في شأن تنفيذ حملات موسعة لضبط جميع المستهترين في البلاد من قائدي المركبات، حيث أسفرت تلك الحملات عن ضبط قائدي المركبات والدراجات النارية الذين يتعمدون تركيب أجهزة في أماكن عوادم السيارات، تصدر أصواتا مزعجة، خاصة عندما يتسابقون بسياراتهم على الطرق السريعة، وكذلك عندما يستعرضون بها في المناطق السكنية.

ولأجل استيعاب مئات السيارات المخالفة التي تم ضبطها، فقد تم تحويل موقع مخيم ضباط الداخلية الربيعي في منطقة صبحان، إلى كراج للحجز، منذ أكثر من أسبوع. وقد تجولت «الراي» في الكراج الجديد، برفقة اللواء الصايغ، حيث تم الاطلاع على المركبات والدراجات النارية المحجوزة من قبل دوريات المرور والنجدة والأمن العام، كما اطلعت على آلية عمل الكراج.

وأكد الصايغ أن هذا الموقع تم تخصيصه ليصبح كراجاً لحجز المركبات، حيث تستوعب مساحته نحو 1200 مركبة، وهو الموقع الثاني للوزارة بعد كراج الحجز في منطقة الشويخ، لافتاً إلى أن كراج صبحان مزود بأحدث وسائل الأمن والمراقبة ويحتوي على كاميرات مراقبة على مدار الساعة، بالإضافة لتواجد رجال الأمن في موقع الكراج في مختلف الأوقات، بهدف حماية وحراسة مركبات ودراجات المواطنين والمقيمين من السرقة والإتلاف.

وأضاف «منذ تم تسلم الموقع في فترة لا تتجاوز 8 أيام فقط، تم حجز نحو 615 مركبة، و 58 دراجة نارية، وتنوعت المخالفات التي أدت إلى حجز المركبات والدراجات ما بين إصدار أصوات مزعجة والاستهتار والرعونة والسرعة والسباق والاستعراض، كما أن بعض السيارات والدراجات تفتقد مواصفات الأمن والمتانة، الأمر الذي جعلنا نقوم بضبط المستهترين وتحرير مخالفات بحقهم، خصوصاً من يتسبب بتهديد حياة الناس للخطر».

وأوضح «أن رسوم المخالفات تتراوح ما بين 15 إلى 40 ديناراً لحجز المركبات والدراجات النارية، كما يتم دفع دينار أرضية عن كل اليوم الواحد للحجز، بالإضافة إلى تحميل المخالف رسوم ونش نقل السيارة أو الدراجة لمقر الحجز والتي تبلغ قيمتها 10 دنانير».

واختتم بقوله «نطلب من الشخص المخالف دفع المخالفة بعد أن يتم السماح له بالصلح لدى الإدارة العامة للمرور، وبمجرد إزالة المخالفة، يتم له السماح بالإفراج عن مركبته وتخرج من الكراج الذي يستقبل المركبات المخالفة على مدار الساعة، فيما تتم إجراءات الإفراج خلال الفترة الصباحية من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الواحدة والنصف ظهراً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي