No Script

عداد «كورونا» تجاوز «الخط الأحمر»: 1716 إصابة... و8 وفيات

تصغير
تكبير

- 15.3 في المئة نسبة الحالات للمسحات و167 في العناية المركزة
- الدفعة السابعة من لقاح «فايزر
- بيونتيك» تصل بداية الأسبوع المقبل

سجل مؤشر الإصابة بفيروس «كورونا» المحلي أمس قفزة غير مسبوقة، بـ1716 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 196497، فيما تم تسجيل 8 حالات وفاة، ليصبح مجموع حالات الوفيات 1105، مقابل شفاء 1125 إصابة ليبلغ مجموع المتعافين183321 شخصاً.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في بيان، إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 167 مريضاً، ليصبح مجموع الحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض، وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 12071 حالة.

وبلغ عدد المسحات الجديدة التي تم إجراؤها في الساعات الـ24 الماضية 11208، ليصل مجموع الفحوصات إلى مليون و822 ألفاً و389 فحصاً، مشيراً الى أن نسبة الاصابات لعدد المسحات بلغت 15.31 في المئة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة، أمس، أن الدفعة السابعة من لقاح «فايزر- بيونتيك» المضاد لفيروس «كورونا» ستصل البلاد بداية الأسبوع المقبل.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية بالوزارة عبدالله البدر، إن الوزارة كانت تعاقدت مع شركة (فايزر) العالمية مباشرة، من دون وكيل محلي.

وأكد حرص الكويت على مواجهة الجائحة، مشيراً إلى أن التطعيم مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، هو السبيل الوحيد لتخفيف مشكلة الوباء الذي يعاني منه جميع دول العالم.

وكان البدر قد أعلن عن وصول الشحنة السادسة من اللقاح الخميس الماضي، وسبقتها الدفعة الخامسة الأحد الماضي، وذلك في إطار وصول الدفعات إلى البلاد أسبوعياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي