No Script

معتمدة على نطاقات التردد الراديوية

«Ooredoo» تعزّز شبكات «5G» لتوفير خدمات أفضل للعملاء

تصغير
تكبير

أكدت شركة «Ooredoo للاتصالات»، سعيها لتحسين عملية التواصل بين الأفراد من خلال تقديم خدمات قليلة التأخير وعالية الموثوقية، موضحة أنها تعمل على تعزيز شبكات الجيل الخامس لتوفير خدمات أفضل للعملاء، حيث كانت المشغل الأول في الكويت لـ«5G» ومن أولى الشركات في الشرق الأوسط التي تستعمل نطاقات التردد الراديوية لتقديمها.

وذكرت الشركة في بيان أن العالم شهد العديد من التغييرات الجذرية في قطاع الاتصالات، فاليوم لم يعد الأفراد يستخدمون الهواتف الأرضية، بل أصبح الجميع يمتلك أحد الهواتف الذكية الأكثر تقدماً التي تربطهم بالعالم بأسره. ولفتت إلى أن الزيادة في عدد الأجهزة والخدمات ستقتضي وعي الأفراد في ما يتعلق بأحدث التقنيات والمنتجات واختراع وتبني حلول رقمية مبتكرة، ما يزيد من حدة المنافسة بين شركات الاتصال لتقديم أفضل تجربة عملاء.

وبيّنت أن «Ooredoo» تألقت كأول شركة في العالم تطلق شبكة «5G» قبل الإعلان التجاري في منتصف عام 2018، وتبع ذلك أول مكالمة فيديو دولية عبر شبكة الـ5G في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين «Ooredoo الكويت» و«Ooredoo قطر».

وأفادت بأنه ومع النطاق عالي التردد ذي تأخير منخفض مستخدم في الجيل الخامس، كثّفت «Ooredoo» الخلايا من خلال زيادة انتشار الأبراج الجديدة لتزويد العملاء بأفضل تجربة «5G».

ونوهت إلى أنها أطلقت «5G» على نطاقات تردد 2.1 غيغاهرتز فرعية لتشمل مناطق أوسع في البيئات الداخلية المغلقة وتوفير تغطية فائقة لشبكات الجيل الخامس، كما أتاح تطبيق نطاقات التردد الاستخدام الفعال والمرن للتردد وسمح لـ «Ooredoo الكويت» نقل حركة مرور «4G» و«5G» بشكل متزامن على النطاق الترددي نفسه وباستخدام الأجهزة الموجودة.

وقال مدير إدارة الشبكات والراديو - قطاع التكنولوجيا لدى «Ooredoo الكويت»، عيسى حيدر: «مع بدء تقديم شبكة الجيل الخامس (5G) تم اعتماد نطاقات التردد الراديوية كتحديث لنظام برنامج شبكتنا، ما سيسمح بتغطية متزايدة مع عدد أقل من المناطق الجديدة في وقت أقل، وتعزيز تجربة العملاء، وتوفير أفضل تغطية داخلية على الصعيد الوطني».

وأضاف: «بصفتنا شركة اتصالات رائدة في الكويت، تقع على عاتقنا مسؤولية العمل باستمرار لتحسين تجربة العملاء وتسريع وتيرة تحقيق رؤية الكويت الجديدة (كويت 2035). إلا أنه منذ إطلاق شبكة الجيل الخامس، وصلت توقعات العملاء إلى السماء، فقد أصبحوا يتطلعون إلى تجربة إنترنت أكثر كفاءة بأقل تكلفة، وهذا ما نمتلكه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي