No Script

يتمتع بخبرة مصرفية متنوعة تمتد لـ 24 عاماً

أنور الغيث نائباً للرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة بـ «وربة»

أنور الغيث
أنور الغيث
تصغير
تكبير

أعلن بنك وربة عن تعيين أنور الغيث نائباً للرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة للبنك، وذلك بعد حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي، مشيراً إلى أن تعيين الغيث يأتي ضمن إستراتيجيته الهادفة لتعزيز قياداته الوطنية، خصوصاً التي تسهم في نمو وازدهار أعماله.

ولفت «وربة» في بيان صحافي إلى أن تعيين الغيث يعكس مبادرات «وربة» ورؤيته الثاقبة في تدعيم موارده البشرية بالكفاءات الوطنية، وفي مقدمتهم المراكز القيادية.

وأوضح أن استقطاب العمالة الوطنية من الإستراتيجيات الرئيسية التي ينتهجها «وربة»، حيث ارتفعت نسبة العمالة الوطنية في البنك حالياً لتبلغ نحو 75 في المئة وهي تتخطى المطلوب من الجهات التنظيمية، مشيراً إلى أن هناك خططاً أخرى لزيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة.

وبيّن البنك أن الغيث يتمتع بخبرات واسعة ومتنوعة في العمل المصرفي، تمتد لنحو 24 عاماً، اكتسبها بمختلف القطاعات، ما يعزّز أكثر التوقعات المتفائلة حول دوره في المساهمة بصياغة مستقبل «وربة»، وتنفيذ استراتجيته التي تستهدف نقل البنك إلى مراكز متقدمة على كل الأصعدة بأرباح مستدامة.

وبيّن «وربة» أن الغيث حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت ولديه أكثر من 23 عاماً من الخبرة في القطاع الحكومي والخاص، مبيناً أنه بدأ مشواره المهني في عام 1997 كفاحص ضريبي بوزارة المالية، ثم التحق بعد ذلك ببيت التمويل الكويتي في عام 2001 وتدرج وظيفياً حتى تم تعيينه بوظيفة مدير إدارة العمليات في عام 2005.

كما تمت ترقيته لاحقاً في بيت التمويل الكويتي ليصبح رئيساً للعمليات خلال الفترة من عام 2011 حتى 2014 مشرفاً بشكل مباشرعلى كل من قطاع العمليات وقطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الموارد البشرية والخدمات، كما شغل وظيفة الرئيس التنفيذي بالتكليف في عام 2014.

وفي عام 2015، تولى منصب رئيس إدارة العمليات في مؤسسة الخليج للاستثمار. وفي عام 2016، التحق ببنك الكويت المركزي في منصب المدير التنفيذي لقطاع التنظيم والإدارة، ثم شغل منصب المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات والأعمال المصرفية وكذلك مدير إدارة العمليات الأجنبية بالوكالة.

وانضم الغيث إلى «وربة» في عام 2020 ليشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة بالتكليف.

واجتاز الغيث برامج عديدة بنجاح منها برنامج القيادة من كلية هارفارد للأعمال في عام 2007، كما حصل على العديد من الشهادات التدريبية والمهنية منها شهادة المصرفي الاسلامي المعتمد من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسامية في عام 2012، وكذلك مراقب حسابات مرخص من وزارة التجارة والصناعة في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي