pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

رقم قياسي جديد.. 1409 إصابات جديدة بـ «كورونا» خلال 24 ساعة

د.عبدالله السند
د.عبدالله السند

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، شفاء 1077 حالة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد 182196 في حين تم تسجيل خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الان 1097 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي الدوري الـ 114 انه تم تأكيد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن لافتا الى ان نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الاصابات بلغت 93.5 في المئة.

وأشار الى تسجيل 1409 اصابات جديدة في الساعات الـ 24 الماضية، وهو رقم قياسي جديد في عدد الإصابات اليومية المسجلة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 194781.

وقال ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 162 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتهھا ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 11488.

وأضاف السند ان عدد المسحات التي تم اجراؤها في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 10554 ليبلغ مجموع الفحوصات 1811181، لافتا الى أن نسبة الاصابات لعدد المسحات خلال ااـ 24 ساعة الماضية بلغت 13.3 في المئة.

وجدد السند دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام في احتواء انتشار الفيروس.

بدوره، قال اختصاصي الأمراض الباطنية الدكتور خالد الفصام خلال المؤتمر:«أنصحكم بالتسجيل للتطعيم في أقرب وقت ولا تستمعوا إلى الإشاعات»

وأكد الفصام أنه «لا توجد حالة وفاة ناتجة عن اللقاح.. وكل ما واجهناه هي أمور كنا نعرفها عنه».

وقل الفصام إن«اللقاح هو السلاح الوحيد الذي سيؤدي إلى نهاية الأزمة مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي