No Script

«أسواق المال»: نتجه نحو تبني توصيات «المنظمة العالمية» فيما يتعلق بالتمويل المستدام

تصغير
تكبير

أكدت هيئة أسواق المال سعيها إلى خلق بيئة تمويل مستدام داعمة للنمو الاقتصادي وفق العوامل التي تراعي الجوانب البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة للزيادة الملحوظة في أهمية هذه العوامل لدى المستثمرين.

وقالت (أسواق المال) في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، انها شاركت في مؤتمر (اش.اس.بي.سي) الافتراضي للأوراق المالية 2021 المقام في الفترة بين 1 و4 مارس الجاري ويستعرض آخر التطورات والمستجدات والفرص الاستثمارية بالأسواق المالية في المنطقة.

ونقل البيان عن مدير ادارة تنظيم الاسواق في (اسواق المال) عبدالرحمن الفيلكاوي قوله ان الهيئة لديها توجه نحو تبني التوصيات التي تصدرها المنظمة العالمية للاسواق المالية فيما يتعلق بالتمويل المستدام.

وأضاف الفيلكاوي ان (اسواق المال) شكلت فريقا لوضع التوصيات المتعلقة بالاطار التنظيمي للتمويل المستدام والاستثمار وفق العوامل التي تراعي الجوانب البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة.

وأوضح ان مشروع تطوير السوق الكويتي سيركز في المراحل القادمة على تعزيز البنية التحتية بشكل يدعم طرح وتوفير منتجات وخدمات بما يتماشى مع معايير الاسواق المتقدمة.

ولفت الى انه سيتم وضع اطار تنظيمي لمواكبة التحول الرقمي في القطاع المالي ولتمكين عمل التطبيقات التكنولوجية الحديثة خاصة في مجال تكنولوجيا التمويل.

وتعقد هيئة اسواق المال اجتماعات ولقاءات افتراضية مكثفة على هامش هذا المؤتمر مع البنوك الاستثمارية العالمية والمستثمرين الأجانب لشرح اخر المستجدات المتعلقة بالسوق الكويتي والخطط المستقبلية لتطوير السوق والاستماع لملاحظات البنوك الاستثمارية والمستثمرين والاجابة على كافة استفساراتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي