No Script

أوضح ان زيارة افتراضية أجراها جرى خلالها مناقشة دور الكويت الرائد في حل النزاع الخليجي والتعاون الثنائي

الوكيل الدائم للخارجية البريطانية: نتشارك مع الكويت في التصميم على مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية

السير فيليب بارتون
السير فيليب بارتون
تصغير
تكبير
سفارة المملكة المتحدة تطلق حملة «إينوتيك 2021» حول التميز في البحث العلمي والابتكار

أكد الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية والكومنولث والتنمية، سير فيليب بارتون، أن بلاده والكويت تتشاركان في التصميم على مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية.

وفي ختام سلسلة من الاجتماعات الافتراضية مع مسؤولي وزارة الخارجية الكويتية، قال سير فيليب: «لقد سعدت بزيارة الكويت افتراضيا بعد أن احتفل الكويتيون بالذكرى الستين للاستقلال والذكرى الثلاثين للتحرير. كان من الملهم أن أسمع عن العمل الرائع الذي يقوم به زملائي في السفارة البريطانية لتعزيز الشراكة البريطانية الكويتية».

وأضاف «أظهرت مناقشات اليوم أننا نتشارك التصميم على مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية مثل قضية تغير المناخ وقضية الأمن، وأعطتنا لمحة مثيرة عن مستقبل التعاون العلمي بين بلدينا من خلال حملة إينوتيك2021 (Innotech2021)».

واستضاف سير فيليب، وهو أكبر ديبلوماسي بريطاني رفيع المستوى، مائدة مستديرة حول تغير المناخ وأطلق حملة تركز على خبرة المملكة المتحدة في الابتكار والبحث والتكنولوجيا.

كما عقد اجتماعا افتراضياً أمس مع موظفي السفارة البريطانية، وبعدها التقى مع مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي حيث ناقشا دور الكويت الرائد في حل النزاع الخليجي والتعاون الثنائي والقضايا الإقليمية، بحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية تلقت «الراي» نسخة منه.

وتطرق سير فيليب خلال اجتماعاته للمحادثات المقبلة للأمم المتحدة لقمة العمل المناخي26 حول تغير المناخ والتي ستعقد في غلاسكو بالمملكة المتحدة في شهر نوفمبر، مشيرا إلى التزام المملكة المتحدة بمعالجة تغير المناخ من خلال السياسة المحلية والمحافل الدولية.

واستمع سير فيليب إلى مسؤولين من الهيئة العامة للبيئة واجتمع مع الدكتور خالد مهدي من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية. كما حضر الاجتماع هيديكو هادزيالك الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وغسان الخوجة الممثل الإقليمي للبنك الدولي.

واختتمت اللقاءات الافتراضية بإطلاق حملة إينوتيك2021 (Innotech2021) للسفارة البريطانية، والتي تعرض تميز المملكة المتحدة في مجال البحث العلمي والتعاون والابتكار، حيث تم التطرق إلى تفاصيل الشعار وعلامة (هاشتاق) الحملة التي ستستخدم في وسائل التواصل الاجتماعي (# InnotechUKQ8) والجدول الزمني للفعاليات، التي سيتم مشاركة تفاصيلها خلال العام المقبل.

كما التقى سير فيليب أيضاً مدير عام معهد الكويت للبحث العلمي الدكتورة سميرة العمر، ورئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد البيجين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي