pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تعبيراً عن شكرها لمساعدتها خلال تسونامي 2011

اليابان تزيّن قطاراتها بأعلام وتذكارات الكويت

جانب من الاحتفالية على رصيف محطة القطارات
جانب من الاحتفالية على رصيف محطة القطارات

وفاء وامتنان للكويت من اليابان.

فمع اقتراب موعد الذكرى السنوية العاشرة لزلزال وتسونامي 2011 اللذين ضربا مناطق ساحلية في دول شرق آسيوية وتركا وراءهما دماراً هائلاً، زيَّنت شركة تسيير قطارات يابانية عربات قطاراتها بأعلام وتذكارات وطنية كويتية، تعبيراً عن الشكر والامتنان لما قدمته دولة الكويت آنذاك من مساعدات عاجلة لإغاثة وإنقاذ المتضررين.

وأقامت شركة «سانريكو» احتفالية تكريمية خاصة في محطة قطارات «مياكو» الكائنة في محافظة «إيواتي»، وهي الاحتفالية التي خُصصت لتدشين بادرة عرفان إزاء دولة الكويت من خلال تزيين عربة في 8 قطارات بأعلام وتذكارات وطنية كويتية مع عبارات شكر.

وقالت الشركة التي تقوم بتسيير قطارات على امتداد جزء من المنطقة الساحلية الشمالية الشرقية التي تضررت بزلزال وتسونامي 2011 إنها أقدمت على هذه البادرة لأنها كانت قد اشترت عدداً من العربات والجرّارات بالمساعدة المالية التي تلقتها آنذاك من حكومة الكويت، والتي كانت تعادل 19 مليون دولار أميركي.

وخلال الاحتفالية قال رئيس الشركة: «نشعر بالامتنان لأننا تلقينا مساهمة عظيمة من دولة الكويت لاستئناف عمليات النقل بالقطارات التي كانت قد توقفت بسبب التسونامي».

وتشمل التصاميم الفنية التي تزين عربات القطارات علم دولة الكويت بالإضافة إلى أبراج الكويت، ومن المقرر أن تبقى تلك التذكارات الكويتية حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وفي تصريح خاص أدلى به لوكالة «كيودو» اليابانية للأنباء، قال سفير الكويت لدى اليابان حسن محمد الزمانان: «نأمل أن تتمكن شركة تسيير القطارات من مواصلة نقل رسائل الأمل في إعادة الإعمار والتعافي من الكارثة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي