No Script

الصين: نمثل نحو ثلث الناتج العالمي للتصنيع

تصغير
تكبير

قال وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني شياو يا تشينغ ان بلاده حافظت على مكانتها كأكبر مركز للتصنيع في العالم على مدار 11 عاما على التوالي وبحصة تشكل 30 في المئة من الناتج العالمي للتصنيع.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الوزير شياو في تصريح له القول انه في السنوات الخمس الماضية ارتفع الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة في الصين من نحو 3.63 تريليونات دولار إلى 4.84 تريليونات دولار.

وأضاف أنه في أثناء فترة الخطة الخمسية ال13 (2016 - 2020) بلغ متوسط معدل نمو الناتج ذي القيمة المضافة لقطاع التصنيع عالي التقنية في الصين 10.4 في المئة بزيادة 4.9 نقاط مئوية عن الناتج الصناعي الإجمالي.

وذكر شياو ان صناعات نقل المعلومات والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات شهدت تقدما ملحوظا في تلك الفترة بارتفاع ناتجها الصناعي ذو القيمة المضافة من نحو 278 مليار دولار إلى 587 مليار دولار مع نمو حصتها في إجمالي الناتج المحلي من 2.5 في المئة إلى 3.7 في المئة.

واوضح ان معدل انتشار انترنت النطاق العريض الثابت بين الأسر الصينية وصل إلى 96 في المئة في حين بلغ معدل انتشار انترنت النطاق العريض المتنقل 108 في المئة وذلك بحلول نهاية عام 2020.

وفيما يتعلق بتطوير الجيل الخامس قال الوزير الصيني ان بلاده قامت ببناء 718 الف محطة قاعدية للجيل الخامس بحلول نهاية العام الماضي مع تجاوز عدد المحطات المتنقلة المتصلة بالشبكة 200 مليون محطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي