pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ليبيا.. القبض على متهم بقضية قتل 30 مهاجراً

مهاجرون في ليبيا
مهاجرون في ليبيا

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأمم المتّحدة أمس الاثنين أنّ أجهزتها الأمنية ألقت القبض على أحد المتورطين بجريمة انتقامية وقعت العام الماضي وأسفرت عن مقتل 30 مهاجراً غالبيتهم العظمى من بنغلاديش.

وفي مايو 2020 قتل في مدينة مزدة (جنوب غرب) 30 مهاجراً، هم 26 بنغلاديشياً وأربعة أفارقة، عندما أطلق أفراد من عائلة ليبية النار عليهم انتقاماً لمقتل قريب لهم متورط في عمليات إتجار بالبشر، ويومها اتّهم ذوي القتيل المهاجرين بأنهم قتلوا قريبهم بعدما حاول منعهم من الهرب من موقع كانوا محتجزين فيه.

والاثنين أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق في بيان أنّه «تمّ ضبط (م. م. ع. ا) (23 عاماً) مقيم بمزدة باعتباره أحد المطلوبين في قضية القتل، وبالتحقيق معه اعترف بملابسات الجريمة، وأحيل للمباحث الجنائية».

بدوره قال وزير الداخلية فتحي باشاغا لوكالة فرانس برس «كنت قد أمرت الأجهزة الأمنية بإصدار أوامر التوقيف بحقّ من يزعم أنّهم وراء عملية القتل»، واصفاً اعتقال المشتبه به الرئيسي بالجريمة بأنه «انتصار كبير».

وأضاف «ثبت أنه لا يمكن أن تمرّ مثل هذه الجريمة من دون عقاب في ليبيا، وستتحقّق العدالة، وتجار البشر يتمّ اعتقالهم واحداً تلو الآخر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي