No Script

جوهر: مطلوب تقييم شامل للتعليم في مختلف المراحل

قرارات «التربية» المفاجئة على طاولة «التعليمية البرلمانية»... الإثنين

تصغير
تكبير

أكد رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية الدكتور حمد المطر أن اللجنة ستعقد اجتماعاً الاثنين المقبل، لتناول موضوع معلمات رياض الأطفال وقرارات وزارة التربية المفاجئة، وغير المخطط لها.

في السياق ذاته، دعا النائب الدكتور حسن جوهر إلى ضرورة تقييم العملية الدراسية بكل مراحلها في الكويت وأن تقوم القيادات التربوية بالتنسيق والتعاون مع اللجنة التعليمية البرلمانية من أجل مصلحة الكويت وأبنائها.

وقال جوهر في تصريح صحافي أمس إنه مع استئناف الدراسة، لابد أن تكون لنا وقفة مع وزارة التربية للبحث في آلية تطور التعليم، في ظل هذه الظروف الحاليّة.

وأكد أنه بعد مرور عام كامل على جائحة فيروس كورونا فإن وزارة التربية تتبنى سياسات ردود الفعل والقرارات العشوائية من دون وجود رؤية واضحة وفق جدول زمني محدد حتى يكون لها مردود إيجابي للتحصيل الدراسي لأبنائنا الطلبة.

واستغرب التكليف الذي تم لمعلمات رياض الأطفال من خلال نمط جديد من الأداء الدراسي من دون أي تحضير أو تدريب خلاف ما حدث في الفصل الدراسي الأول.

وأوضح أن عملية التقييم والدرجات تتسم بالعشوائية وأدت إلى تضخم الدرجات بشكل كبير من دون أن تكون هناك أي ضمانات لجودة التعليم والمادة العلمية، داعيا الى ضرورة أن يكون هناك تأسيس علمي خصوصاً في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وبين أنه في ظل التحصيل الدراسي عن بعد، وفي عدم وجود تأسيس علمي سليم سيعاني أبناؤنا الطلبة معاناة شديدة في المستقبل على مستوى الدراسات العليا، مشيرا إلى تجربة الدمج التي تمت في سنة الغزو.

واستغرب أيضاً عدم وضوح رؤية نظام الامتحانات، وعدم توافر ضمانات لأن تكون الامتحانات عادلة وشفافة، لافتا إلى أن هناك خللاً كبيراً في العملية التعليمية بات يعاني منه المدرس والطالب وولي الأمر.

وكشف عن أنه بصدد إعداد حزمة أسئلة برلمانية حول قضايا تدخل في صميم العمل التربوي ورصد الجوانب الفنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي