pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

9 أصوات في المجلس البلدي رجحت كفة الموافقة... والكرة في ملعب الفارس

كتاب إلى رئيس الوزراء ضد وزيرة البلدية... إذا رفضت «إلغاء غرف المساج»


- إحالة ملف تأخر ردود الجهاز على أسئلة الأعضاء إلى الوزيرة
- شروخ أسفلت تقاطع الدروازة إلى لجنة المعالم التاريخية والتراثية
- إحالة تطوير حديقة القصر الأحمر إلى الجهاز لمخاطبة «الزراعة»
- حفظ اقتراح هديان في شأن تغيير اسم مدينة المطلاع إلى «مشعل الأحمد» السكنية

«الآن حصحص الحق»... هذا ما تلاه عضو المجلس البلدي حمدي نصار العازمي، عقب موافقة المجلس بتأييد 9 أصوات، وعدم موافقة 7 أعضاء، على مقترحه إلغاء غرف المساج من المعاهد الصحية الرجالية والنسائية، بعد التصويت على المقترح بـ «رفع الأيدي»، وبالتالي بات قرار المجلس واجب المصادقة عليه من وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة رنا الفارس.

وأكد العازمي لـ«الراي» أن السيناريوهات المطروحة، في حال رفض الفارس (موافقة المجلس)، ستكون في بداية الأمر، عبر استخدام المادة 25 اعتراضاً على اعتراض الوزيرة، ومن ثم توجيه كتاب رسمي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء بالموضوع، مع توضيح الأسباب، وبعد ذلك سأعلن عن عقد مؤتمر صحافي بحضور أطباء ومختصين نفسيين واجتماعيين، لمناقشة الملف علانية، وفي الوقت نفسه سأكشف عن الإحصائيات الرسمية لأعداد المضبوطين في أوكار بعض معاهد المساج.

وأضاف «أرجو من الوزيرة الفارس عدم الرفض، والمضي قدماً في إصدار قرار بتطبيق القرار فوراً، لاسيما أن الموافقة صدرت بالأغلبية»، مؤكداً على «احترام آراء الأعضاء الذين امتنعوا عن التصويت، إلا أننا نسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية، وهذا أدى إلى استجابة 9 أعضاء لمطالبتنا بإلغاء تلك الغرف، وبالتالي سأحارب بسيف الشريعة إلى آخر جولة في المجلس البلدي، حتى يتم تطبيق قرار إلغاء غرف المساج».

وفيما وافق المجلس البلدي خلال الجلسة الرئيسية برئاسة العتيبي، أمس، على مصادقة الدكتورة الفارس لمحضر الاجتماع السابق، أوصى المجلس بإحالة موضوع تأخر ردود الجهاز التنفيذي على أسئلة الأعضاء إلى الوزيرة، مع التوصية بالتقيد بنص المادة 23 من قانون البلدية 33 لسنة 2016.

وقرر المجلس، إحالة اقتراح الأعضاء الدكتور حسن كمال، ومشعل الحمضان، ومها البغلي، وأحمد هديان، في شأن ظهور شروخ في أسفلت تقاطع الدروازة وإغلاق الحركة المرورية، إلى لجنة المعالم التاريخية والتراثية والتطوير الحضري، إضافة لاقتراح تطوير حديقة القصر الأحمر إلى الجهاز التنفيذي لمخاطبة هيئة الزراعة والثروة السمكية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

كما قرر إعادة اقتراح نائب الرئيس عبدالله المحري، في شأن تظليل سكراب النعايم إلى الجهاز لمخاطبة الجهة المختصة، في حين تم حفظ اقتراح أحمد هديان، في شأن تغيير اسم مدينة المطلاع السكنية إلى مدينة مشعل الأحمد السكنية، واقتراح عبدالوهاب بورسلي، في شأن إطلاق اسم الشيخ ناصر صباح الأحمد، على منطقة شمال غرب الصليبخات.

وأبقى المجلس على جدول أعماله، سؤال هديان في شأن المخالفات والتعديات على منتزه الجهراء، والرد على سؤال الدكتور حسن كمال في شأن التصميم الزلزالي للمباني، وآخر حول هدم المباني في أسواق المباركية، إضافة لسؤال العضو عبدالسلام الرندي في شأن شركات تدوير النفايات.

اقتراح إعفاء المحلات من رسوم ترخيص «الطرق»

اقترح الدكتور حسن كمال إعفاء المحلات من رسوم ترخيص إشغالات الطرق خلال جائحة «كورونا»، وتحديداً منذ فبراير 2020، والسماح لها بالاستفادة من المساحات، مع ضرورة التنسيق مع وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، مبيناً أن معظم أصحاب المحال والأنشطة التجارية تضرروا من الإغلاق الكامل أو الجزئي للأنشطة التجارية وغيرها، كما أن بلدية الكويت تطبق لائحة تراخيص إشغالات الطرق والميادين والأرصفة والساحات العامة، والتي تم تعديلها في القرار الوزاري رقم (30/2021) والصادر في 17 فبراير 2021.

8 موافقات

وافق المجلس على:

1 - تخصيص أراضٍ في مختلف المحافظات لإنشاء ورش تأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة.

2 - توسعة مواقف مسجد السدحان والحديقة الواقعة في منطقة الفيحاء قطعة 7.

3 - اقتراح حمود عقلة في شأن إنشاء سوق موقت لمواد البناء في مدينة المطلاع، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

4 - طلب الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، في شأن توسعة موقع تربية الأبقار وانتاج الحليب في (برقان، ورجم خشمان، ومصلان) شرق كبد.

5 - مشروع القرار في شأن لائحة مزاولة المهن للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية.

6 - اقتراح مها البغلي في شأن مسار الدراجات الهوائية حول منطقة صبحان.

7 - إنشاء مسجد أو مصلى في منطقة صباح السالم قطعة 8، بناء على طلب مشعل الحمضان.

8 - طلب وزارة التربية في شأن إنشاء مدرسة خاصة لجميع المراحل، في منطقة صباح السالم قطعة 1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي