pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مجلس الإدارة أوصى بتوزيع 5 في المئة نقداً و20 في المئة منحة

المطيري: «العيد للأغذية» ابتكرت حلولاً ناجعة للتعامل مع «كورونا»

محمد المطيري
محمد المطيري

اعتمد مجلس إدارة شركة العيد للأغذية أمس البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 والمقدمة من مراقبي الحسابات، وأوصى بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 5 في المئة من رأس المال المدفوع (5 فلوس للسهم من رأس المال المدفوع) وأسهم منحة بنسبة 20 في المئة من رأس المال المدفوع (20 سهم لكل 100 سهم).

وبلغ صافي ربح الشركة 1.533 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بزيادة 4.2 في المئة عن العام السابق مع تحقيق ارتفاع بقيمة 8.8 في المئة في حقوق المساهمين إلى 19.496 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة العيد للأغذية محمد المطيري، إنّ جائحة «كورونا» أثّرت سلباً على القطاعات الاقتصادية كافة، وفرضت كماً هائلاً من التحديات، خصوصاً على القطاع الغذائي، و«هو ما دفعنا إلى اعتماد آلية عمل جديدة وإستراتيجية ترتكز على ابتكار حلول ناجعة للتعامل مع الأزمة، وتطوير طاقاتنا التشغيلية لنكون أكثر مساهمة في المجتمع من خلال المحافظة على الأمن الغذائي والتركيز على العميل أولاً وتبني العمل الجماعي ثانياً».

وأضاف أنّ «العيد» تسعى إلى الريادة في تقديم خدمات متكاملة في القطاع الغذائي المحلي والإقليمي عبر نموذج متكامل عمودياً تدعمه خطوط الأعمال المساندة، وذلك تحقيقاً لإستراتيجيتنا المرنة التي تتمحور حول عملائنا، وإضافة القيمة لشركائنا عبر توفير خيارات متنوّعة من العلامات التجارية المرموقة عالمياً وإقليمياً ومحلياً.

وأكد المطيري حرص فريق عمل الشركة ذي الخبرة والمدرب على التعامل مع التحديات ومجابهة الأزمات، والالتزام بأعلى معايير الجودة والمسؤولية تجاه العملاء والشركاء.

ولفت إلى التزام «العيد للأغذية» بتحقيق عوائد مجدية مستدامة لمساهميها من خلال اعتماد نموذج أعمال عصري ومرن يُمكّنها من مواكبة احتياجات ومتطلبات العملاء المتغيرة من جهة، والتقدم والازدهار والارتقاء بمكانتها كشركة رائدة في قطاع الخدمات الاستهلاكية الغذائية من جهة أخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي