No Script

وجّه بتأجيل تطبيق القانون الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري

السيسي: الإرهاب يحاول تقويض استقرار شعوبنا

السيسي يلقي كلمة مسجلة في منتدى أسوان للسلام أمس
السيسي يلقي كلمة مسجلة في منتدى أسوان للسلام أمس
تصغير
تكبير

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن «سهام الإرهاب تحاول تقويض استقرار شعوبنا فضلاً عما تجلبه من ظواهر عابرة للحدود مثل تهريب وانتشار الأسلحة وتفاقم الجرائم المنظمة والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والنزوح القسري».

وقال في كلمة مسجلة أمام منتدى أسوان الثاني للسلام والتنمية، أمس، إن تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد «لن تثنينا عن النهوض بأجندتنا الأفريقية»، مؤكداً أنه «يجب توحيد الجهود لدعم الآليات الأفريقية لمنع وتسوية النزاعات».

وأوضح أن «تحقيق السلام يتطلب تحصين الدول الخارجة من النزاعات ضد الانتكاسات عن طريق بناء قدرات مؤسساتها على الصمود وتمكينها من أداء المهام الموكلة لها ودفع عجلة التنمية».

من ناحية ثانية، وجه السيسي بتأجيل تطبيق القانون الرقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري.

وطالب خلال اجتماع مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي ووزير العدل عمر مروان بتأجيل القانون لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

كما وجه بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلا من الضريبة المفروضة فى هذا الصدد على التصرفات العقارية.

ومساء الأحد، وافق السيسي، على دراسة إنشاء «المركز المصري للجينوم»، والذي يهدف إلى إعداد خريطة لـ«الجينوم البشري» المصري، لاكتشاف والوقوف بدقة على الخصائص الوراثية للأمراض المختلفة، ومن ثم دخول عصر الطب الشخصي والعلاج الجيني وأدوية المستقبل المتخصصة والمصممة بناءً على التركيبات الجينية.

ونشرت الجريدة الرسمية أمس، قرارين أصدرهما السيسي الأول يحمل الرقم 80 لسنة 2021 بتشكيل مجلس إدارة هيئة أوقاف الكنيسة الكاثوليكية، والثاني الرقم 81 لسنة 2021 لتشكيل مجلس إدارة هيئة أوقاف الطائفة الإنجيلية.

برلمانياً، أدت أسماء سعد الجمال، اليمين الدستورية عضواً في مجلس النواب عن «القائمة الوطنية» قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، بعد إعلان رئيس البرلمان المستشار حنفى جبالي، «تصعيدها» خلفاً لوالدها سعد الجمال، الذي توفي في فبراير الماضي.

قضائيا، رفضت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، الدعاوى المقامة لإلغاء انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة نقابة الصحافيين، وأكدت إجراء الانتخابات في موعدها يوم الجمعة.

من ناحية أخرى، قررت النيابة العامة، حبس 4 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي، والانضمام لجماعة أسست خلافاً لأحكام القانون والدستور، 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات صحياً، سجلت مصر مساء الأحد، 595 إصابة (الإجمالي 182424) و49 وفاة (10688).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي