«قانون المعاقين لا يمكن المساومة عليه»

الصيفي: غير جائز في جلسة اليوم أي خلاف بين السلطتين

تصغير
تكبير
دعا النائب الصيفي مبارك الصيفي الحكومة والنواب إلى «تجنب الخلافات وتجسيد التعاون في جلسة اليوم لإقرار قانون المعاقين الذي لا يمكن المساومة عليه».

وقال الصيفي في تصريح للصحافيين أمس ان «الخلاف يمكن ان يطرأ في كل القضايا لكنه غير جائز هذه المرة عند مناقشة قانون خاص بفئة هي في أمس الحاجة إلى من يقف معها ويخدمها ويرفع المعاناة عنها بعد سنوات طويلة من المعاناة.

وأكد ان قانون المعاقين «يجب ان يمر اليوم وفق الصيغة التي انتهت اليها لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة»، داعياً السلطتين التنفيذية والتشريعية إلى العمل على تقديم انجاز حقيقي يخدم هذه الفئة من المجتمع، مشيراً إلى ان القانون هو «أقل شيء يمكن تقديمه للمعاقين الذين لا شك بحاجة إلى التشريعات الإنسانية والوظيفية والاجتماعية التي تزيح عنهم الاعباء والعراقيل»، آملاً ان يقدم هذا القانون في جلسة اليوم التاريخية كهدية للمعاقين وأسرهم وحتى يمكن القول بأن المجلس والحكومة قدما شيئاً ملموساً لهم».

وأشاد الصيفي برئيس واعضاء لجنة المعاقين لجهودهم الطيبة التي قدموها طوال الفترة الماضية من أجل التوصل إلى هذه الصيغة القانونية الراهنة إلى انصاف المعاقين وايجاد الحلول الملائمة لكل مشكلاتهم».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي