No Script

وزير الدفاع يتلقى اتصالا هاتفياً من نظيره الأميركي

حمد العلي ولويد أوستن
حمد العلي ولويد أوستن
تصغير
تكبير

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد العلي اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن هنأه فيه بالذكرى الـ60 للعيد الوطني والذكرى الـ30 ليوم التحرير.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش في بيان صحافي، اليوم السبت، إن وزير الدفاع عبر عن شكره وتقديره لنظيره الأميركي على تهنئته والتي تعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون والعمل المشترك بين البلدين الصديقين وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها.

واستذكر العلي خلال الاتصال الدور الكبير والمحوري للولايات المتحدة الأميركية الصديقة في تحرير الكويت والتضحيات التي قدمتها قواتها في عملية عاصفة الصحراء معبرا لعائلات منتسبي القوات الأميركية عن بالغ اعتزازه وتقديره لما قدمه أبناؤهم في سبيل عودة الكويت حرة أبية مستقلة.

كما استذكر الجهود البارزة التي بذلها القادة العظام في حينها وعلى رأسهم الرئيس السابق جورج بوش الأب ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال كولون باول وقائد قوات التحالف الدولي الجنرال نورمان شوارزكوف مضيفا «اننا اليوم نحتفل معا بهذا النصر الذي تحقق بتحالف الأشقاء والأصدقاء مع الحق والشرعية الدولية».

وأبدى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع تقديره لدور الولايات المتحدة الأميركية في تعزيز التشاور والتنسيق مع حلفائها بالمنطقة في سبيل مواجهة مختلف التحديات والأزمات والتزامها المستمر بأمن واستقرار دولة الكويت.

بدوره قدم أوستن دعوة رسمية لوزير الدفاع لزيارة الولايات المتحدة الأميركية حيث شكره الشيخ حمد الجابر على هذه الدعوة والتي تأتي ترجمة للعلاقات التاريخية والراسخة بين البلدين الصديقين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي