No Script

احتلت مرتبة متقدمة خلال يناير الماضي

أداء إيجابي لصناديق «وفرة للاستثمار الدولي»

مانع الصانع
مانع الصانع
تصغير
تكبير

أعلنت شركة وفرة للاستثمار الدولي، أن صناديقها الاستثمارية بمختلف أنواعها شهدت أداء إيجابياً خلال شهر يناير الماضي، محتلة مرتبة متقدمة على صعيد أداء الصناديق الاستثمارية في الكويت.

وقال نائب الرئيس الأول لقطاع الاستثمارات المحلية والعربية في «وفرة»، مانع الصانع، إن الأداء المتميز للصناديق الاستثمارية التي تديرها الشركة يعكس الكفاءة التي يتمتع بها فريق العمل، مدعماً بالتحليلات الاستثمارية والشفافية التي يقوم بها، ما ساهم في تحقيق هذه النتائج المتميزة، مبيناً أن هذا الفريق نجح في تطوير خططه الاستراتيجية لتحقيق أقصى فائدة ممكنة لمستثمري صناديق وفرة المتنوعة، واعتمد فلسفة تنويع الاستثمار قطاعياً وجغرافياً، بما يعزز من فرص تحقيق العوائد الملائمة ويحد من المخاطر.

وأوضح الصانع أن صندوق «وفرة» حقّق مكاسب تصل إلى 4.05 في المئة لشهر يناير، و165.79 في المئة منذ انطلاقته بالعام 2002، مبيناً أن توزيعات أرباح صندوق «وفرة» منذ التأسيس بلغت نحو 10 في المئة نقداً و100 في المئة منحة، وهو صندوق استثماري تقليدي يهدف إلى استثمار رأس المال في أسهم جميع الشركات المدرجة في بورصة الكويت والموزعة بين القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومنوهاً بأن أبرز الأسهم التي يحتويها الصندوق هي أسهم «الوطني»، و«بيتك»، و«أجيليتي»، و«زين».

وأضاف أن صندوق الفجر حقّق مكاسب تصل إلى 4.84 في المئة خلال الفترة نفسها وقد بلغت توزيعاته منذ التأسيس 10 في المئة نقداً و 20 في المئة منحة، علماً أنه تم تأسيسه في عام 2005 وهو من أكبر الصناديق الكويتية المستثمرة في أسهم الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ولفت إلى استحواذ القطاع الصناعي والمصرفي على 50 في المئة من إجمالي استثمارات الصندوق، الذي حقق أداءً متميزاً خلال الأعوام السابقة، تكلل بحصوله على العديد من الجوائز كأفضل أداء لثلاث سنوات على التوالي.

وكشف الصانع عن أداء صندوق مصارف الذي يستثمر في قطاع البنوك بدول الخليج، والذي بلغ منذ بداية العام 1.42 في المئة، كما بلغت التوزيعات النقدية منذ التأسيس 5 في المئة، ليحقق منذ انتقال إدارته إلى «وفرة» في 2013 ما يقارب 29.74 في المئة، كاشفاً عن حصول صندوق مصارف على أفضل أداء بين الصناديق الاستثمارية في الكويت ونيله العديد من الجوائز من مؤسسات مالية مرموقة.

وذكر الصانع أن صندوق «وفرة للسندات» والذي يهدف إلى تحقيق عوائد أعلى من عوائد الفائدة المصرفية كاستثمار آمن، حقق 0.28 في المئة بيناير وبلغ أداؤه منذ التأسيس 110.74 في المئة، كما بلغت التوزيعات النقدية منذ التأسيس 105 في المئة، عن طريق الاستثمار في السندات الحكوميـة والشركات المحلية، والصكوك الإسلامية، وصناديق أسواق النقد، واستثمار الفائض في الودائع وحسابات تحت الطلب، موضحاً أن أبرز مكونات الصندوق هي سندات «الوطني»، و«الخليج»، و«برقان»، ومجموعة الصناعات، والعقارات المتحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي