No Script

جامعة الكويت تعلن بدء تسجيل الطلبة المقيدين للفصل الدراسي الثاني في 1 مارس

تصغير
تكبير

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي تحديد الفترة من 1 إلى 7 مارس المقبل لإجراء عملية التسجيل المبكر للطلبة المستمرين في الفصل الدراسي الثاني 2020-2021.

وأضاف أن عملية التسجيل ستكون وفقا لمواعيد محددة لكل طالب، ويكون الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية م اعدا الطلبة المتوقع تخرجهم، حيث سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية لهم وفقا لما تسمح به لائحة المقررات.

وأوضح الغربللي أنه سيكون لكل طالب موعد محدد يبدأ به عملية التسجيل، وأن عمادة القبول والتسجيل سترسل رسالة قصيرة لكل طالب عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل، كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل مبينا ويمكن للطالب بعد إتمام عملية تسجيله الدخول لنظام معلومات الطالب مرة أخرى للاطلاع على جدوله أو تعديله.

وتابع أن أولوية تحـديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة يليهم الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني ثم الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل عام ثلاث نقاط فأكثر ومجتـازين 30 وحدة دراسية فأكثر، ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازليا حسب عدد وحداتهم المجتازة.

ولفت الغربللي إلى أنه سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات ومتطلباتها في ضوء نتائج الامتحانات النهائية لمقررات الفصـل الدراسي الأول الحالي بتاريخ 22-3-2021، بحيث تتاح للطالب الفرصة لاستكمـال جدوله الدراسي خلال فترات السحب والإضافة للفصل الثاني 2020/2021.

وذكر الغربللي أن العمادة ستقوم بإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول، وتخفيض الأعداد في قوائم الانتظار يوم 22-3-2021، مشيرا إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الدراسي الثاني وبصفة مستمرة كما وضح بأنه يمكن للطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم التسجيل في مقررات أخرى باستخدام شبكة الإنترنت فقط خلال فترات السحب والإضافة.

الطلبة المتوقع تخرجهم

وأفاد الغربللي بأنه قد خصصت الفترة من 28 الى 31 مارس للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني من خلال تعبئة النماذج الالكترونية لاستكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم عن بعد، مشيرا إلى ضرورة دخول الطالب على نماذج استكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم الخاص بعمادة القبول والتسجيل من خلال نظام معلومات الطالب، وأن على هؤلاء الطلبة عدم الاعتماد على هذه الفترة والعمل على استكمال جداولهم بأنفسهم من خلال النظام وخاصة أن أولوية التسجيل محددة للطلبة المتوقع تخرجهم وأن جميع المقررات متاحة لهم للتسجيل فيها باستخدام نظام التسجيل.

وأضاف أنه تم تخصيص الفترة السابقة ذاتها للطلبة غير المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال تعبئة النماذج الالكترونية عن بعد لاستكمال الجدول الدراسي للطلبة غير المتوقع تخرجهم الخاصة بالكليات المطلوب إضافة مقررات منها، فإذا كان الطالب يرغب بتسجيل مقررات من كليتين مختلفتين كالعلوم والآداب مثلا، فإن عليه بتعبئة نموذج خاص بكلية العلوم ونموذج آخر خاص بكلية الآداب كل على حدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي