No Script

ناقش ووزيرة خارجية السودان المستجدات الإقليمية والدولية

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته السويدية

تصغير
تكبير

- الناصر جدد إدانة واستنكار الكويت لهجمات المليشيات الحوثية على السعودية

تلقى وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية مملكة السويد آن لينده تناول مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات في المنطقة والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما تم التأكيد على مسيرة التعاون المشترك بين البلدين الصديقين نحو مواصلة الجهود الثنائية تجاه ملف القضية اليمنية، حيث تم التباحث والتنسيق حول مؤتمر المانحين الخاص باليمن المزمع عقده في الاول من مارس المقبل، والتأكيد على استمرارية نسق التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في شأن إيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن.

كما تم خلال الاتصال استعراض جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والمبعوث الأميركي تيموثي ليندركينغ نحو دفع المسار السياسي لحل الأزمة.

وجدد وزير الخارجية إدانة واستنكار الكويت للهجمات والاعتداءات المستمرة والمتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية على المملكة العربية السعودية والتي تعد تهديدا مباشرا للأمن القومي الخليجي والعربي، مؤكدا موقف الكويت الثابت والداعم لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

من جانب آخر، تلقى وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم، اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية جمهورية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدي، تناول مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي