pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بعد مرور 60 عاما على الاستقلال و30 عاما على التحرير

الشيخة انتصار سالم العلي: الكويت تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم


- المرأة الكويتية لعبت دورا في تحقيق السلم والتنمية

قالت الشيخة انتصار سالم العلي إن هذا العام يصادف مرور 60 عاما على استقلال الكويت و30 عاما على التحرير، وبهذه المناسبة السعيدة على وطني الكويت أتقدم باحر التهاني الى مقام سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى جميع أبناء وطني وكل من سكن على هذه الارض الطيبة، متمنية الرخاء و الاستقرار للكويت وأهلها.

وأضافت في تصريح لها بمناسبة احتفال الكويت بعيدي الوطني والتحرير: بعد مرور 60 عاما على الاستقلال استطاعت الكويت ان تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم و ذلك لما تتمتع به من مصداقية وسعيها لتحقيق السلام في العالم والمنطقة وهذا ما جسدته مساعيها الحميدة في الوصول الى المصالحة الخليجية ولم الشمل الخليجي مرة اخرى وانهاء الخلاف بين الاشقاء فضلا عن مساعيها الدائمة لتقديم المساعدات للدول المحتاجة والمتضررة وهذا تجلى ايضا في المساعدات الانسانية التي قدمتها الكويت والمنظمات الخيرية اثناء تفشي جائحة كورونا، إذ انها لم تتخل عن تقديم المساعدات للدول الشقيقة والصديقة والفقيرة.

وأوضحت أن الكويت ومنذ استقلالها لم تدخر جهدا لتحقيق السلام في المنطقة والعالم والاهتمام بالإنسان دون أن تكون لديها أجندة خفية، مؤكدة ان الكويت تهدف دائما الى تحقيق الامن والامان في المنطقة والعالم.

واضافت: كما ان الاحتفال بالذكرى الـ 30 للتحرير يجسد تضحيات الشعب الكويتي ولحمته في ذلك الوقت من اجل استرجاع ارضه وحريته مثمنة الدور الذي قامت به دول التحالف لتحرير الكويت من براثين الاحتلال الغاشم.

وقالت: بعد التحرير شهدت الكويت مرحلة جديدة من النمو والتطور كان عنوانها الاهتمام بالانسان، مشيدة بدور المرأة الكويتية ما قدمته من تضحيات ومساهماتها في تحقيق السلم المجتمعي، لافتة إلى أن المرأة الكويتية قدمت الغالي والنفيس من أجل أن تبقى الكويت منارة المنطقة.

وذكرت أن هذا العام تحتفل الكويت بأعيادها الوطنية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم نتيجة تفشي وباء كورنا مما أدى إلى إلغاء الاحتفالات والمسيرات، مشيدة بالاجراءات التي اتخذتها الكويت لمواجهة وباء كورنا بكل حزم وقوة وإرادة، مؤكدة أن الكويت والعالم سينتصرون على هذا الوباء بفضل الجهود المبذولة من الجميع والالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات الصحية في الدولة.

واختتمت كلمتها بالقول: نتمنى أن تزول هذه الجائحة في أقرب وقت وأن يسود السلام العالم وأن تنتهي الحروب وأن يعم الاستقرار في المنطقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي