No Script

تأكيدا لما نشرته «الراي»

«التجارة» تضبط التموين برسائل للمستحقين تكشف سحوباتهم أولا بأول

تصغير
تكبير

أعلنت وزارة التجارة والصناعة استحداث نظام خدمة ارسال الرسائل النصية المسجلة لصاحب البطاقة التموين بعد شراء المواد التموينية، لاحكام الرقابة على هذه المواد المدعومة.

وأضافت الوزارة في بيان صحافي، ان هذه الخدمة جاءت بناء على توجيهات من وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، بإطلاق هذه الخدمة لاصحاب البطاقات التموينة عبر هواتفهم المحمولة المسجلة بالرقم المدني الخاص بهم.

أوضحت، أن الوزير شدد بالرقابة على المواد المدعومة ومن التلاعب في عملية الشرائها وتسربها، ولإتاحة الفرصة لأصحاب البطاقات التموينية متابعة المواد التي حصلوا عليها والأخرى التي لما يتسلموها، مؤكدة حرصها على تسلم صاحب البطاقة جميع المخصصات المدعومة والمخفضة دون زيادة أو نقصان.

ودعت «التجارة» المواطنين الحاصلين على بطاقات التموين إلى تحديث خدمة الهاتف عبر موقعها Eapp.moci.gov.kw

وتحديث بيانات الهاتف النقال ليتسنى لهم لاستلام الرسائل النصية بعد عملية شراء المواد المدعومة و المخفضة من فروع التموين، مبينة أنه فور شراء صاحب البطاقة أي من المواد التموينية يرسل النظام له رسالة تتضمن المواد التي تسلمها والأخرى المتبقية وفق الكمية المحددة له في البطاقة التموينية.

وكانت مصادر مطلعة قد أفادت لـ «الراي» بأن وزارة التجارة والصناعة ستقوم بإرسال رسائل شهرياً إلى كل المستفيدين من البطاقة التموينية توضح أحجام سحوباتهم من الحصص التموينية.

وبينت المصادر أنه على شاكلة البنوك سيصل مستحقي التموين رسائل تفيدهم بأي سحوبات تمت من حصصهم المستحقة، مشيرة إلى أنه وللاستقادة من هذه الخدمة يتعيّن تحديث بيانات أصحاب البطاقات التموينية.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الرسائل ستساعد في زيادة ضبط منظومة التموين بالقدر الذي يضمن أن جميع الحصص التموينية تذهب لمستحقيها، موضحة أن هذه الخدمة ستقضي على أي ثغرات ممكنة يمكن أن تستغل لإفادة غير المستحقين من حصص المستحقين تموينياً دون علمهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي