pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الأوقاف» افتتحت مبناها الجديد في «الرقعي»


- الكندري: تهيئة‪ ‬المناخ ‪ الوظيفي للعاملين لتعزيز‪ ‬الروح‪ ‬الوطنية‪ ‪ ‬ونبذ‪ ‬الخلاف‪ ‬بين‪ ‬جميع‪ ‬فئات‪ ‬المجتمع
- عمادي: المبنى الجديد يعد معلما معماريا يتصف بالأصالة وإحياء روح التراث الإسلامي

افتتح وزير الشوون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري مبنى "الأوقاف" الجديد في منطقة الرقعي.

وقال الوزير إن المبنى الجديد يعد صرحا اسلامياً فريدا من نوعه في المنطقة، اذ تم بناؤه على الطراز الاسلامي والذي يتناسب مع طبيعة عمل الوزارة في تحقيق رؤيتها في الريادة عالمياً في العمل الاسلامي.

وتمنى أن يكون المبنى الجديد رافدا مهما في تحقيق رسالة الوزارة بترسيخ‪ ‬قيم‪ ‬الوسطية‪ ‬والأخلاق‪ ‬الإسلامية،‪ ‬ونشر‪ ‬الوعي‪ ‬الديني‪ ‬والثقافي،‪ ‬والعناية بالقرآن‪ ‬الكريم‪ ‬والسنة‪ ‬النبوية،‪ ‬ورعاية‪ ‬المساجد،‪ ‬وتعزيز‪ ‬الوحدة‪ ‬الوطنية‪ ‬من خلال‪ ‬تنمية‪ ‬الموارد‪ ‬البشرية‪ ‬وفقا‪ ‬لأفضل‪ ‬الممارسات.

وأكد الكندري على أهمية ‬ تهيئة‪ ‬المناخ ‪ الوظيفي للعاملين في الوزارة من خلال إيجاد كل سبل الراحة سواء في المباني او غيرها حتى نصل الى الهدف المنشود وهو ‬ تعزيز‪ ‬الروح‪ ‬الوطنية‪ ‬وإشاعة‪ ‬التسامح‪ ‬ونبذ‪ ‬الخلاف‪ ‬بين‪ ‬جميع‪ ‬فئات‪ ‬المجتمع.

وحث الكندري قياديي الوزارة على تسهيل الاجراءات على المراجعين وتذليل جميع العقبات التي قد تواجه المراجعين او العاملين في الوزارة.

من جانبه قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد عمادي أن مبنى وزارة الاوقاف الجديد يعد معلما معماريا في الكويت حيث يتصف بالأصالة واحياء روح التراث الإسلامي.

وبين أن المبنى الجديد يستوعب الادارات الموجودة في مبنى الوزارة الحالي، بالاضافة الى عدد من المباني والادارات الخارجية، لافتا الى انه تم البدء بالانتقال التدريجي للادارات على أن يتم الانتقال بشكل كامل للادارات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على حرص الوزارة على الانتقال بأسرع ما يمكن مع نقل الاثاث الحالي توفيرا للمال العام والمخصص لتأجير مباني الوزارة الحالية.

وقال أن موقع مبنى وزارة الاوقاف الجديد يغطي مساحه تقدر ب ( 26560 متر مربع ) تشمل مبني الوزارة بمساحة ( 12500 متر مربع ) وبعدد ادوار يصل الى 20 دورا في المبنى المتوسط من المشروع ويحتوي المبنى على مسجد بطاقة استيعابية (2950 مصلي ) حيث تم هدم واعادة بناء مسجد يعقوب الرفاعي والذي يعتبر احد مكونات المشروع الأساسية

وتمنى عمادي ان يكون هذا الصرح الاسلامي عونا لتحقيق اهداف الوزارة الاستراتيجية وبيئة عمل مشجعة لموظفي الوزارة للبذل والعطاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي