No Script

ارتفاع المراجعات يزيد الضغط على المنظومة الصحية

أرقام «الحوادث»... مؤشر الحظر الجزئي

تصغير
تكبير

فيما يتصاعد الحديث عن احتمال العودة إلى الحظر الجزئي الأحد المقبل، وسط أنباء عن استعدادات لجهات في الدولة في هذا الخصوص، أكد مصدر وزاري رداً على سؤال لـ «الراي» أنه «إلى الآن لا قرار في هذا الشأن».

وأفاد المصدر أن «قطاع الصحة العامة يعقد اجتماعاً اليوم لاستعراض مختلف التقارير المتعلقة بمؤشرات الوضع الوبائي ورفع التوصيات اللازمة»، مشيراً إلى أن «من أهم هذه المؤشرات زيادة معدلات زيارة أقسام الحوادث والطوارئ حتى لو لم تترافق معها حالات دخول».

وأشار إلى أنه «في حال أظهرت المؤشرات زيادة كبيرة في الضغط على المنظومة الصحية، سيستمع وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح إلى شرح كامل من فريق الصحة العامة وتوصياته للتعامل مع الوضع، قبل رفع أي توصية إلى اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا»، مشدّداً على أنه «الأخيرة لن تتخذ أي قرار أيضاً قبل استماعها إلى وزير الصحة والفريق المعني بالوضع الوبائي لتقديم الشروحات والتوصيات اللازمة»، ومحذراً من أنه «في حال استمرار المؤشرات في الارتفاع، قد يكون الحظر الجزئي هو الخيار».

وسجّلت الكويت أمس 1017 إصابة جديدة و5 وفيات بفيروس كورونا، فيما كشفت وزارة الصحة عن تعامل إدارة الطوارئ الطبية خلال يناير الماضي مع 10244 بلاغاً بواقع 9533 حالة لحالات حوادث مختلفة، كما تعاملت خلال النصف الأول من فبراير مع 5507 حالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي