No Script

حاجة المواطن واستراتيجية الحكومة!

تصغير
تكبير

الحكومة لها تكتيكاتها واستراتيجياتها وأساليب عملها وأولوياتها... ولها أعين كثيرة تتابع من خلالها المشهد العام... لكن لها أذن واحدة فقط تصغي من خلالها إلى ارشادات النواب فقط... لذلك هي لا تسمع أبداً صوت المواطن إلا من خلال النائب... ولا تلبي حاجته إلا عن طريق النواب... ولا تنجز أعماله إلا اذا سعى فيها نائب!

جميعنا وأنا أيضاً... قُضيت لنا حاجات من خلال النواب... قبل أيام سعيت في خدمة لأحد المواطنين مع أحد الوزراء الذي اعتذر بلطف وإصرار على عدم قدرته على تلبية الطلب والموافقة عليه... بعدها ذهبت بنفسي إلى أحد أعضاء مجلس الأمة وأعطيته المعاملة وأرسل لي موافقة الوزير ذاته بعد يومين!

للأسف الحكومة وضعت النواب وسيطاً بينها وبين الشعب... الحكومة لا تستمع لمطالبات المواطنين إلا إذا تبناها أعضاء مجلس الأمة... مثلما حدث أخيراً مع الشباب المبادرين أصحاب المشروعات الصغيرة، الذين بُح صوتهم بالمطالبات... ولولا تدخل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، لما اهتمت الحكومة بمعاناتهم.

نصيحة... يجب أن تغير الحكومة من استراتيجياتها.. لتكون تلبية حاجة المواطن أولاً... وبدافع ذاتي منها من دون الحاجة إلى وسطاء يتكسبون على تقاعسها... ودمتم سالمين.

@madi

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي