No Script

الوهم العربي

تصغير
تكبير

وصلت الامارات الى المريخ، وصولاً لا يحسب لها فقط بل يحسب للجسد العربي وإن كان متصدعاً... والفرحة بالإنجاز الاماراتي فرحة عربية كبيرة لما يحمله هذا الانجاز من معانٍ كثيرة ومدركات عديدة واثباتات واقعية على أن ما كنا نراه مستحيلاً من الممكن تحقيقه.

مشكلة العرب أنهم لم يتحقق لهم من أحلامهم سوى اليسير... بعض القادة والحكام اختلقوا أحلاماً غير واقعية وجعلوا شعوبهم تحلم بها... وبعضهم اشغلهم بانجازات وهمية... وبعضهم ادخلهم في صراعات وأزمات لا تنتهي.

الشعوب العربية لديها من الطاقات والابداعات الكثير والكثير، والدليل النجاح الساحق الذي يحققه كثير من الشباب العرب عندما يغتربون... لدى الغرب الآلاف من العلماء والمبدعين والمميزين من أصول عربية... هربوا من أوهام حكامهم ليعيشوا في أحلام واقعية خارج حدود أوطانهم.

التكتيكات السياسية القديمة والبالية التي كانت تطبقها بعض الأنظمة العربية على شعوبها لم يعد لها جدوى حالياً... والوهم العربي الذي كانت تعيشه أجيال مضت لا تقبل به الأجيال القادمة.

اننا بحاجة إلى انجازات واقعية نفتخر بها... ونزهو بين الشعوب بسببها... انجازات كمسبار الأمل... تنقلنا بعيداً عن الأوهام الكثيرة التي تحيط بنا... ودمتم سالمين.

@madi

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي