pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الصحة» تطلق حملات متعدّدة في مختلف الوزارات والهيئات قريباً

تدشين حملة تطعيم 4000 سجين... الإثنين


- دفعة جديدة من «فايزر» تصل منتصف فبراير
- دفعة ثانية من «أكسفورد» بداية مارس
- وقف الإجازات لجميع موظفي «الصحة» لمدة 3 أشهر
- 840 إصابة جديدة من أصل 10861 مسحة

كشفت مصادر صحية مطلعة لـ «الراي» عن تدشين حملة التطعيم المضاد لفيروس «كورونا» لنزلاء المؤسسات الصلاحية، اعتباراً من الإثنين المقبل، بالتنسيق بين وزارتي الصحة والداخلية.

وأوضحت أنه في إطار خطة العمل الوطنية لمواجهة جائحة فيروس «كورونا» وتزامناً مع توسيع شريحة متلقي لقاح «كوفيد 19»، فقد تم حصر أعداد السجناء المقدر بنحو 4 آلاف تمهيداً لتطعيمهم.

وبالتوازي مع ذلك، كشفت المصادر عن تدشين وزارة الصحة حملات تدريب الطواقم الطبية في عدد من قطاعات ووزارات وهيئات الدولة، تمهيداً لانطلاق حملات متعددة قريباً لتتولى إعطاء اللقاحات للراغبين بها وفق أعلى معايير الجودة والمأمونية.

وشملت حملات التدريب الطواقم الطبية العاملة في وزارة الدفاع لتتولى تطعيم منتسبي بعض القطاعات الأمنية في البلاد، كما جرى تدريب الطواقم الطبية في شركة نفط الكويت لتتولى تقديم الخدمة لمنتسبي القطاع النفطي.

وفي إطار توسعة شريحة متلقي اللقاح، كشفت المصادر عن عزم وزارة الصحة على تخصيص 3 مراكز للتطعيم في كل منطقة صحية، خلال الفترة القليلة المقبلة، تسهيلاً وتيسيراً على المواطنين الراغبين بتلقي اللقاح، وذلك إلى جانب مركز الكويت للتطعيم.

يأتي ذلك بعد تدشين وزارة الصحة قبل أيام حملة التطعيم في مراكز رعاية المعاقين التابعة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ومركز رعاية المسنين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وعلى صعيد تأمين اللقاحات، كشفت المصادر عن دفعة جديدة من لقاح «فايزر - بيونتك» يتوقع أن تصل البلاد منتصف الشهر الجاري، فيما ستصل دفعة ثانية من لقاح «أسترازينكا - أكسفورد» بداية الشهر المقبل.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة، في بيان أمس، أنه «نظراً للوضع الصحي الوبائي العالمي والمستجدات المحلية ولمراعاة مقتضيات مصلحة العمل، فقد تقرّر إيقاف منح الإجازات الدورية لجميع موظفي الوزارة اعتباراً من 7 فبراير الجاري ولمدة 3 أشهر».

كما نفت الوزارة في بيان إشاعة دخول 30 مستشاراً إلى البلاد بشهادة «PCR» مزوّرة.

وفي الأرقام اليومية، سجلت وزارة الصحة، أمس، 840 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 168250 إصابة، فيما تم إجراء 10861 مسحة جديدة ليصل إجمالي المسحات إلى 1558109 مسحات. كما سجل شفاء 555 حالة جديدة لترتفع حالات الشفاء إلى 160098 حالة، مع تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 962، في حين يوجد في العناية المركزة 66 حالة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي