pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وزير الإسكان: التخصيص على بيوت مشروع من باع بيته مطلع مارس

قال وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات الدكتور عبدالله معرفي إن دعوة المواطنين المشمولين بالقانون (رقم 2 لسنة 2015) «من باع بيته» والمقيد لهم طلب مسكن ملائم وفقا لشروط واحكام هذا القانون والراغبين بالتخصيص على مشروع (شرق تيماء) اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوزير معرفي اليوم الخميس على هامش جولة تفقدية لبيوت شرق تيماء المخصصة لفئة (من باع بيته) برفقة رئيس وأعضاء اللجنة الإسكانية بمجلس الأمة ومدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان وقياديي المؤسسة.

وأضاف معرفي أن الزيارة الميدانية جاءت حرصا على تفقد الأعمال في الموقع والتأكد من سيرها وفقا للجداول الزمنية المبرمة في العقود وبالجودة المطلوبة وحسب المواصفات الفنية، مشيرا الى انه تم انجاز 425 بيتا من أصل 509 بيوت.

وأوضح أن مشروع (شرق تيماء) جزء من مشاريع المؤسسة ومخصص للفئات المحددة والمخاطبة بأحكام القانون (رقم 2 لسنة 2015) وهم فئة (من سبق) و(باع بيته) وقام بسداد كامل قيمة القرض المستحق لبنك الائتمان الكويتي لمرة واحدة وليس لديه مسكن.

وقال إنه تم تصميم البيت بحيث يوفر ذات الاحتياجات المتوافرة في البيت الحكومي المكون من طابقين، إذ يحتوي الطابق الأرضي منه على ديوانية وصالة استقبال وغرفة طعام ومطبخ وغرفة سائق وغرفة خادمة و4 حمامات.

وأضاف أن الطابق الأول يضم 4 غرف نوم بالإضافة إلى صالة معيشة و4 حمامات ومكان للمصعد حال احتياج المواطن للقيام بتنفيذه مستقبلا.

وكان مقرر الإسكانية البرلمانية عبدالعزيز الصقعبي، قد أعلن في وقت سابق، عن توزيع الدفعة الأولى من مشروع ⁧‫من باع بيته‬⁩ أول مارس، إذ قامت اللجنة بجولة ميدانية على الموقع، إضافة إلى البدء بالإزالة الفعلية لمصنع المعادن في ⁧‫جنوب سعد العبدالله‬⁩، وعدم الحاجة لاحضار رخصة بناء لاستلام 5 آلاف دفعة أولى من بنك الائتمان و10 آلاف لمن يحضر الرخصة، مشيرا إلى أنها إن ثلاثة أخبار إسكانية سارة اليوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي