pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«كي ننسى ما حدث خلال الفترة الماضية»

مريم القلاف لـ «الراي»: جديدي بعيداً عن «الجائحة»

مريم القلاف
مريم القلاف

- «نبض موقت» ... تجربة جديدة مع طاقم جميل

أوشكت الكاتبة مريم القلاف على الانتهاء من كتابة نص تلفزيوني جديد، قالت إنه يتكوّن من ثلاثين حلقة، وبأنها تسعى من خلاله لتجديد أفكارها، والسير نحو مناطق جديدة لم تطأها أي قدم في مجال الدراما التلفزيونية، مؤكدة أنها لن تتطرق فيه إلى جائحة «كورونا»، «كي ننسى ما حدث خلال الفترة الماضية».

القلاف، أوضحت لـ «الراي» قائلة: «لاشك أن أزمة فيروس «كورونا» هو الأحدث الأبرز في العالم، وفي الكويت على وجه الخصوص، إلا أن طرحها درامياً سيكون أمراً متعباً وذا شجون، لذلك فإنني لن أكتب عن الجائحة، أو أيام الحظر الجزئي والكلي، في الوقت الراهن على أقل تقدير».

في غضون ذلك، عرجت على مسلسل «نبض موقت» الذي قامت بنسج أحداثه، معتبرة أنه «تجربة جديدة مع طاقم جميل».

وأردفت: «العمل من إخراج سعود بوعبيد ومن إنتاج الفنانة هيا عبدالسلام، حيث انتهينا من تصويره قبل فترة، وبلا شك ذهبت به إلى منطقة مختلفة، ويتضمن موضوعات غير مألوفة، لا أود حرقها».

من الشاشة إلى المسرح، أضاءت القلاف على مسرحية «يا ليلة ماتمت» التي ألفتها، وأخرجها الفنان طارق العلي، كما شارك في بطولتها، إلى جانب هند البلوشي وشهاب حاجية، فقالت: «سعدت بتجربتي مع الفنان الدكتور طارق العلي في هذا العمل، وقد تلقينا ردود فعل جميلة من جانب المشاهدين، كون المسرحية عُرضت على تلفزيون دولة الكويت، بعد أن جرى تصويرها من دون جمهور».

وعن سر تعاونها المستمر مع الفنانة انتصار الشراح على خشبة المسرح، ومع الفنانة إلهام الفضالة في الدراما التلفزيونية، أفصحت قائلة: «لا يوجد سر، عدا أنه تربطني صداقة طيبة معهما، فبعد الأعمال التي جمعتنا، أصبحنا (خوات) وهما بلا شك قريبتان جداً إلى قلبي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي