No Script

«التربية» تحسم درجات الثانوية: 60 في المئة اختبار و40 أعمال

تصغير
تكبير
أعلنت وزارة التربية عن الانتهاء من دراسة المقترحات الخاصة بآلية التقييم للمراحل التعليمية، وذلك بعد مناقشتها بشكل كامل مع المختصين وأهل الميدان التربوي.

‏ووفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة للطلبة وللعملية التعليمية، أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي علي المضف قرارا بشأن ‏آلية التقييم للفصل الدراسي الأول للعام 2020 - 2021 ، حيث تقرر أن يكون التقييم للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لنهاية الفصل الدراسي الأول من (100 درجة) وفقاً للآلية المعتمدة لنظام التعليم عن بعد ويشمل التقييم التحصيلي والنهائي.

‏أما في المرحلة الثانوية سيُعتمد التقييم الإلكتروني الحالي كدرجة أعمال، بحيث يتم إعادة توزيع النسب لتصبح 60 % إمتحان و40 % أعمال، على أن يتم ترحيل درجة الامتحان إلى نهاية العام الدراسي 2020 - 2021.


‏وفيما يتعلق بامتحان نهاية العام الدراسي 2020 - 2021، توضح وزارة التربية أنه سيكون في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، ‏كما أن تقييم الطلبة والطالبات في الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل تم بناء على الحضور، والمشاركة، والتفاعل، والواجبات، بالإضافة إلى تقييمات إلكترونية عبارة عن اختبارات قصيرة وتقارير.

‏وتنوه وزارة التربية بأن القرار المشار إليه يطبق على مدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص الأهلية والمعاهد الدينية ومراكز تعليم الكبار ومدارس التربية الخاصة التي تطبق منهج التعليم العام.

‏وتؤكد وزارة التربية حرصها الدائم على مصلحة الطلبة ومواصلة العملية التعليمية وضمان حقهم في التعليم واتخاذ القرارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي