No Script

دمج أجهزة متعددة في نظام بيئي واحد

«هواوي»... تطور حديث لمكان العمل

تصغير
تكبير

في مكان العمل اليوم، يُحاط المستخدمون بشاشات وأجهزة ذكية، بما في ذلك جهاز حاسوب محمول أو حاسوب شخصي وهاتف ذكي وأحيانًا جهاز لوحي، إذ يتم استخدام كل هذه الأجهزة في وقت واحد.

ومع ذلك، فإن التحويل أو التبديل بين الأجهزة، للاستخدام الشخصي والتجاري، لا يؤدي فقط إلى إبطائك، بل يمكن أن يكون أيضاً معطلاً تمامًا من حيث الإنتاجية، فكيف تتغلب على هذا التحدي؟

وهنا تفتخر مجموعة منتجات «هواوي» باتصال داخلي قوي للحصول على تجربة أكثر اتصالاً، إذ يتضمن ذلك وجود الهاتف الذكي في المركز (1)، مع 8 فئات من منتجات العلامة، والأجهزة التي لا نهاية لها والتي تدعم إنترنت الأشياء (n) متصلة جميعها بطبقات مثل «Huawei Share» و«HiLink»، ما يعني بشكل أساسي أن هذه الأجهزة ستكون مترابطة تماماً، وما يسمح بتجربة أكثر إنتاجية سواء في المكتب أو أثناء العمل من المنزل.

ويمكن تفسير ذلك بشكل أفضل من جانب عملي، فكر في موقف يعمل فيه المستخدم على شيء مهم على حاسوبه المحمول، ولكن انتباهه مشتت باستمرار بالإشعارات أو المكالمات على هاتفه، أو في موقف يحتاج فيه إلى نقل الصور أو مقاطع الفيديو أو الملفات بين الحاسوب محمول وهاتف ذكي ولكنه لا يمتلك الوقت أو الكابلات لتوصيل كلا الجهازين.

وقد يكون الموقف الآخر هو المكان الذي يتنقل فيه المستخدمون مع أجهزتهم اللوحية، ولكن لا يزال يتعين عليهم إخراج هواتفهم الذكية من الحقيبة أو الجيب للرد على رسالة نصية أو حتى الرد على مكالمة، إذ يمكن الاعتناء بكل هذا من خلال المنتجات المترابطة بذكاء في إطار نظام بيئي واحد.

ومع الهاتف الذكي «HUAWEI Mate 40 Pro» والحاسوب المحمول «HUAWEI MateBook X» تحت تصرفهم، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى النقر على الهاتف الذكي على الحاسوب المحمول لبث شاشة الهاتف الذكي على الفور ولاسلكياً على شاشة الحاسوب المحمول.

وتجلب هذه الميزة الذكية، التي تسمى «Multi-Screen Collaboration» (العرض على عدة شاشات)، مجموعة جديدة كاملة من الميزات التفاعلية.

ويمكن للمستخدمين التحكم في الجهازين في الوقت نفسه، باستخدام الأجهزة الطرفية للحاسوب المحمول، ونقل الملفات بينهما من خلال إجراء سحب وإفلات بسيط وحتى حضور المكالمات مباشرة من الكمبيوتر المحمول نفسه.

ويمكن للمستخدمين أيضاً فتح 3 نوافذ لتشغيل العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة في وقت واحد، إذ تضمن هذه الميزات عدم تعرض الإنتاجية لضربة أو اضطراب من خلال الاضطرار إلى التقاط جهاز ثانٍ.

وتعمل هذه الميزة أيضاً مع الجهاز اللوحي «HUAWEI MatePad Pro»، والتي تتيح للمستخدمين بث شاشة هواتفهم الذكية على شاشة الجهاز اللوحي، وبالتالي التحكم في كلا الجهازين معاً.

كما أن توصيل هذه الأجهزة ضمن نظام بيئي واحد يتيح أيضاً تجربة صوتية سلسة في مكان العمل، إذ يمكن توصيل سماعات «HUAWEI FreeBuds Pro» بأجهزة متعددة، ما يعني أنه يمكن للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى على أجهزة الحاسوب المحمول الخاصة بهم، ولكن في حالة تلقي مكالمة على هواتفهم الذكية، يمكنك التبديل بسلاسة دون أي متاعب.

وتعد جميع هذه الأجهزة والخدمات من «هواوي» متصلة بحساب مُوّحد، مما يسمح بالوصول إلى جميع خدمات الشركة السحابية للبيانات الشخصية الآمنة والتفضيلات التي تتم مشاركتها عبر الأجهزة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي