No Script

وصلت معارض «الملا موتورز»

«ميتسوبيشي إكسباندر»راحة ومزايا عملية... وأقصى جودة

تصغير
تكبير

- مساحة وافرة وسعة تخزين كبيرة وأحدث التقنيات الذكية
- المركبة الجديدة تتسم بمساحة عملية تفي احتياجات جميع الفئات

أطلقت «الملا موتورز» مركبة «ميتسوبيشي إكسباندر» الجديدة التي طال انتظارها، المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات المقاعد السبعة والإمكانيات المتنوعة، والتي توافر مستويات لا مثيل لها من الراحة والمزايا العملية، فضلاً عن أقصى درجات الجودة والقيمة العالية.

وتشتمل «ميتسوبيشي إكسباندر» على أفضل المزايا وأكثرها تقدماً في التصميم الداخلي والخارجي على حد سواء، إذ تتمتع المقصورة الداخلية بمساحة وافرة، وسعة تخزين كبيرة وأماكن لحفظ الأغراض الشخصية، وأحدث التقنيات الذكية.

وروعي في التصميم الخارجي الارتفاع الجيد للسيارة عن سطح الطريق وسهولة التحكم بثبات السيارة، لقيادة شاملة متكاملة العناصر أكثر تطوراً ومتعة.

وتعتبر سيارات الكروس أوڤر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة، الفئة الأسرع نمواً في المبيعات على مستوى قطاع السيارات العالمي.

وسجلت هذه الفئة منذ عام 2013 نمواً متواصلاً في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن تستمر زيادة المبيعات وبالوتيرة نفسها في السنوات المقبلة.

وتم تحقيق هذا النمو الملحوظ للمبيعات بفضل العملاء بالدرجة الأولى، الذين يرغبون بسيارات تشتمل على تجهيزات تلبي متطلبات الحياة العصرية، وتقدم لهم جميع المزايا الموجودة في الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات، مثل التصميم الأنيق ووضعية المقاعد المرتفعة، كما تتوافر بسعر مماثل لسيارات الركاب.

التصميم الخارجي

وتتميز الواجهة الأمامية من «إكسباندر» بإطلالة تشمل خطوط تصميم عصرية تستشرف المستقبل، وشبكاً علوياً من الكروم، ومصابيح أمامية «LED» مائلة إلى الخلف، ومصابيح نهارية.

وتحمل الواجهة الأمامية تصميم الدرع الديناميكي المميز من ابتكار «ميتسوبيشي موتورز»، الذي يضمن مزيداً من الحماية للمشاة والركاب على حد سواء.

وتم ترتيب مصابيح «LED» على شكل مجموعة أشبه بالكريستال ووضعها في مكان أعلى لضمان رؤية أفضل للسائق، إذ تأتي على شكل حرف «L»، وتمتد باتجاه الباب الخلفي، وتضفي على شكل السيارة من الخلف طابعاً يوحي بالقوة.

وتم تجهيز السيارة بعجلات ألمنيوم ماسيّة قياس 16 بوصة بدرجتين من الألوان، وهوائي على شكل زعنفة سمكة القرش، إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية تقع فوق الباب الخلفي، كما تنساب المصدات الجانبية مع خطوط الهيكل على نحو سلس ومتناسق، بينما تشكل الألواح الجانبية والربع الخلفي منها تكملة مثالية تبرز المظهر القوي والمنحوت للسيارة.

وتضم «إكسباندر» قاعدة عجلات يبلغ طولها 2775 ملم، فيما يبلغ الطول الإجمالي للسيارة 4475 ملم، وعرضها 1750 ملم، وارتفاعها 1700 متر (خط الوسط) / 1730 متراً (الخط العالي).

كرم الضيافة

وركز فريق العمل الذي تولى مهمة تصميم «إكسباندر» على تقديم مقصورة داخلية واسعة، تعكس ثقافة كرم الضيافة عند الشعب الياباني التي يشار إليها بكلمة «OMOTENASHI»، فهي توافر راحة فائقة لجميع الركاب السبعة البالغين، بفضل المقاعد الداعمة للجسم، ووسائل الراحة الفاخرة، والمواد عالية الجودة المستخدمة في المقصورة الداخلية.

وتوافر المقصورة الداخلية أقصى درجات الهدوء بفضل استخدام مواد خاصة، تعمل على امتصاص الضوضاء والاهتزازات بشكل فعّال، وتضمن تجربة قيادة هادئة للغاية.

ويشمل نظام تكييف الهواء 8 مستويات لتعديل المروحة في الأمام، و4 مستويات في الخلف، إضافة إلى 4 فتحات خلفية في السقف، للمحافظة على الشعور بالراحة لجميع الركاب.

وتتيح المرونة في إعدادات المقاعد المصممة لتلبية الاحتياجات المتغيرة، سهولة أكثر في التحميل، بينما يمكن طي مسند الذراع إلى الأسفل في الصف الثاني من المقاعد، وطي مقاعد الصف الثاني والثالث بشكل مسطح لاستيعاب الأحمال الطويلة، في حين تتوافر وسائل الترفيه والتشغيل الذكية من خلال نظام صوتي مع شاشة متصل بالهاتف الذكي «SDA» يتوافق مع نظامي «أبل كاربلاي» و«أندرويد أوتو»، بما يتيح سهولة تشغيل الموسيقى، والمكالمات، والخرائط، والرسائل، ليحظى العميل بقيادة أكثر متعة وأماناً.

راحة ورفاهية

وتتسم «إكسباندر» بالكثير من المساحة العملية التي تفي باحتياجات الجميع، وحتى مع وجود ركاب في الصف الثالث من المقاعد، إذ تبقى المساحة المخصصة للأمتعة كافية لاستيعاب أربع زجاجات مياه سعة كل منها 20 لتراً. وتضم مزايا حفظ المقتنيات والتخزين في «إكسباندر»، بالإضافة إلى صندوق التابلو، جيوب الباب، وحاملات المشروبات، وجيوب ظهر المقعد، وصندوق الكونسول الأرضي، ودرج أسفل مقعد الراكب الأمامي، إضافة إلى منطقة للأمتعة تقع تحت أرضية الصندوق الخلفي.

ويمكن لجميع الركاب شحن هواتفهم الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، بحيث يوجد في الصفوف الثلاثة من المقاعد مصدر لتيار كهربائي بجهد 12 فولتاً خاص بكل صف من المقاعد، يقع على نحو ملائم بجوار مساحة مخصصة لحفظ المتعلقات الشخصية.

السلامة والأمان

لتوفير أعلى مستويات السلامة، روعي أثناء عملية تصميم السيارة تعزيز مواصفات السلامة وتحسينها بشكل كبير، من خلال تزويدها بهيكل متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE) من تصميم «ميتسوبيشي موتورز»، الذي يمتص الطاقة الناتجة عن التصادم بشكل فعال، ويحافظ على سلامة المقصورة إلى الحد الأقصى في حالة حدوث اصطدام.

وتم تزويد جميع الأبواب الأربعة بدعامات تعزز الحماية للركاب، من خلال الحد من تشوّه الأبواب نتجية التصادم الجانبي، في حين تحظى «إكسباندر» أيضاً بحزمة متنوعة من مزايا السلامة والأمان النشطة بما فيها نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، وإشارة التوقف الطارئ (ESS)، والتحكم النشط بثبات السيارة (ASC)، إلى جانب التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات (HAS).

ويتم الحصول على القوة المميزة التي تشتهر بها «إكسباندر»، من خلال محرك عالي الاستجابة مجهز بعمود كامات علوي مزدوج، سعة 1.5 لتر، يضم 16 صماماً، مع نظام «MIVEC» المتقدم، والتحكم الإلكتروني المبتكر في توقيت الصمام من «ميتسوبيشي»، بما يجعل صعود مرتفع شاهق وعلى متنها 7 أشخاص بالغين مهمة في غاية السهولة.

أما بالنسبة للارتفاع الجيد عن سطح الطريق الممتاز في فئة «إكسباندر»، فيمنح السائق الثقة الكاملة للقيادة على الطرق الوعرة أو المغمورة بالمياه، فيما يعزز نظام التعليق المدعوم جيداً، إلى جانب ماصات الصدمات عالية الأداء، والهيكل الصلب وخفيف الوزن، ثبات السيارة على الطريق ويوفر راحة ركوب لا مثيل لها.

6 ألوان

تتوافر «إكسباندر» بـ 6 ألوان مميزة للتصميم الخارجي هي، أحمر معدني، وبرونزي داكن معدني، وغرافيت رمادي معدني، وأسود حالك ميكا، وكوارتز أبيض لؤلؤي، وفضي استرليني معدني.

وقامت «ميتسوبيشي» ببناء علامتها التجارية في جميع أنحاء العالم، مع مجموعة مختارة من سيارات السيدان والدفع الرباعي ذات الأداء الجيد والتصميم الأنيق.

ويعود تاريخ الشركة الأم إلى سبعينيات القرن التاسع عشر، حين قامت بإنتاج سيارات تجارية لسوقها المحلي في اليابان، وقد تم إنتاج سيارات الركاب للمرة الأولى عام 1960 على نطاق واسع.

ولا تدخر «ميتسوبيشي الملا» جهداً لتقديم أفضل الأسعار والخدمات لعملائها في الكويت، لافتة إلى أنها تستقبلهم في معرض الري بشكل متواصل من الساعة 8:30 صباحاً حتى 8:30 مساءً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي