No Script

«باركليز» يرفع توقعاته: متوسط سعر برنت 55 دولاراً للبرميل في 2021

تصغير
تكبير

رفع بنك باركليز توقعاته لأسعار النفط في 2021 أمس مدفوعاً بعوامل موقتة مثل تحسّن الطلب على الوقود في الشتاء بسبب برودة الطقس، خصوصاً في آسيا، وضعف الدولار.

وأبقى البنك على توقعه المتفائل لأسعار النفط في النصف الثاني من العام، لكنه أوضح أن ظهور مخاطر ناجمة عن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين وتلاشي مثل تلك العوامل الموقتة قد يؤدي إلى تراجع الأسعار في الأجل القريب.

وذكر البنك البريطاني أنه رفع توقعاته للسعر دولارين للبرميل في المتوسط بالنسبة لهذا العام، متوقعاً أن يبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في المتوسط 52 دولاراً للبرميل وأن يبلغ سعر برنت في المتوسط 55 دولاراً للبرميل.

ودفعت المخاوف إزاء إعادة فرض إجراءات عزل عام لمكافحة «كوفيد-19» برنت للهبوط 8 سنتات، بما يعادل 0.1 في المئة، إلى 55.38 دولار للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 52.26 دولار للبرميل.

في هذه الأثناء، نزلت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي أمس، إذ أثار تجدد إجراءات العزل العام لمكافحة كوفيد-19 مخاوف جديدة في شأن الطلب العالمي على الوقود.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو ما يعادل 0.1 في المئة إلى 55.38 دولار للبرميل، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52.26 دولار للبرميل منخفضاً بمقدار سنت.

وقال محللو «إيه.إن.زد»: «المؤشرات على طلب أضعف تضغط على السوق» في إشارة إلى إجراءات العزل العام في هونغ كونغ والصين وربما فرنسا في ظل ارتفاع الإصابات بـ «كوفيد-19»، مما يُقيّد أنشطة الشركات واستهلاك الوقود.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي