No Script

مصر تفرض رسوماً إضافية على تذاكر السينما والملاهي والبريد

السيسي في افتتاح مزارع سمكية شرق بورسعيد
السيسي في افتتاح مزارع سمكية شرق بورسعيد
تصغير
تكبير

نشرت الجريدة الرسمية المصرية قراراً لوزارة التضامن الاجتماعي، في شأن فرض رسوم إضافية على تذاكر دخول دور السينما والملاهي، وتذاكر السكة الحديد، ورسائل البرقيات أو التليفون (ترانك)، والرسائل البريدية، على أن تضاف حصيلة الرسوم إلى صندوق دعم مشروعات المؤسسات والجمعيات الأهلية المنشأ بوزارة التضامن الاجتماعي.

وقال وزير قطاع الأعمال العام في الحكومة المصرية الدكتور هشام توفيق: «الحد الأدنى لتعويضات العاملين، في شركة الحديد والصلب، المقرر تصفيتها، هو 225 ألف جنيه، وعدد عمال الشركة 6400 وسيحصلون على التعويض، وسيتم بيع أصول شركة الحديد والصلب في مزادات علنية».

من ناحية ثانية، أكد خبراء ومحللون، أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، الذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أول من أمس، من شأنه الوصول قريباً، ومعه مشروعات أخرى مماثلة إلى الاكتفاء من الاسماك.

وقال رئيس هيئة الثروة السمكية في مصر الدكتور صلاح مصلحي: «المشروع يستهدف إنتاج 13 ألف طن، باستخدم تكنولوجيا حديثة، ومقام على مساحة 26 ألف فدان، منها 16 ألف فدان استزراع سمكي، و10 آلاف فدان منطقة صيد حر، ستنتج 5 آلاف طن اضافية، عند افتتاحها، والمشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل، ويرفع إجمالي انتاج مصر من الاسماك، إلى أكثر من مليوني طن سنويا».

وقال وزير الزراعة المصري السيد القصير: «مصر رقم 3 على مستوى العالم في إنتاج سمك البلطي، ومشروعات الاستزراع السمكي تسد الفجوة في الاستهلاك المحلي، وتؤدي إلى تقليص فاتورة الاستيراد من الخارج، وتنتج أسماكاً آمنة وسليمة 100 في المئة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي