pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«التجارة» تغلق مكتب دلالة تلاعب بـ أسعار السمك في سوق شرق

أعلن رئيس فريق الطوارئ في وزارة التجارة والصناعة حامد الظفيري عن اغلاق مكتب للدلالة في سوق شرق نتيجة تلاعبه في الاسعار خلال المزاد، مشيرا الى ان الاسعار في متناول الجميع والاسماك الموسمية متوافرة.

وشدد الظفيري على أنه لا تهاون مع المخالفين لقوانين الوزارة.

وأوضحت وزارة التجارة أن جميع أنواع الأسماك متوافرة في السوق، منها المحلي ومنها المستورد، وتشمل نحو 12 إلى 13 صنفا واسعارها في متناول الجميع، مؤكدة في الوقت ذاته توافر جميع أنواع الأسماك بأسعار متناول الجميع إلآ أن الزبيدي يخضع إلى الندرة وقلة المعروض بالإضافة الى موسمية صيدة، مشددة على أنها لن تسمح بأي زيادات غير مبررة.

وقالت «التجارة» انه يدخل السوق يوميا مابين 5 -40 طنا من السمك المستورد، و4-6 أطنان محلي، لافتة إلى ان صيد سمك الزبيدي يعتمد على قرارات الهيئة العامة للثروة السمكية من تحديد صيد السمك الزبيدي وايقافه وكذلك الأحجام التي يسمح بتداولها داخل السوق لاسماك (الزبيدي -البالول -الشعم والاسماك الأخرى )، موضحة أن البديل من الأسماك المستورد متوافر وبكميات بحسب الحجم، مشيرة الى ان الاسعار بمتناول الجميع.

.. سلة الروبيان بـ 98 دينارا

بيعت سلة الروبيان بحجم 23 كيلوغراما بمبلغ 98 دينارا في مزاد سوق شرق حاليا، وسط إقبال كبير من أصحاب البسطات والمطاعم وبعض المواطنين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي