pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الكويتية للإغاثة» توزع 6 آلاف سلة غذائية في 4 محافظات يمنية

دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم السبت في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن توزيع 6 آلاف سلة غذائية تستهدف أربع محافظات يمنية ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ ست سنوات.

وأعرب المنسق العام للجنة العليا للإغاثة في اليمن جمال بلفقية في تصريح صحافي خلال حفل التدشين عن شكره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على جهودهم ودعمهم الإنساني المستمر للشعب اليمني.

وثمن بلفقية الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه الجمعية الكويتية للإغاثة في مختلف القطاعات الإغاثية والتنموية، مبينا أن هذا المشروع سيكون له أثر كبير في تحسين الحياة المعيشية للأسر النازحة في اليمن.

من جانبه قال نائب مدير عام مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن عادل باعشن إن مشروع السلة الغذائية يأتي ضمن حزمة مشاريع إغاثية تقدمها الجمعية في مختلف المجالات الإغاثية والإنسانية التي تستهدف النازحين والأسر الضعيفة في مختلف المحافظات اليمنية.

وأضاف باعشن أن الجمعية تحرص على دعم المشاريع الإغاثية توازيا مع تركيزها على المشاريع التنموية ذات الأثر المستدام والتي تسهم في تحقيق الاستقرار وتحسين سبل المعيشة.

بدوره أوضح رئيس قطاع المشاريع في مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية المنفذة للمشروع عماد عبدالرحيم أن المشروع يشمل توزيع 6 آلاف سلة غذائية تستهدف محافظات عدن وتعز وأبين والحديدة.

وأشار عبدالرحيم إلى أن هذا المشروع الذي يستفيد منه قرابة 42 ألف فرد يهدف الى تعزيز الأمن الغذائي للأسر النازحة والفقيرة في تلك المحافظات، وذلك ضمن إطار التدخلات الإنسانية الكويتية لتعزيز قدرات الأسر النازحة على الصمود.

وثمن هذه الالتفاتة الإنسانية الكريمة من دولة الكويت والجمعية الكويتية للإغاثة لدعم الأسر النازحة والإسهام في تخفيف معاناة اليمنيين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي