pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

برشلونة يسعى لاستمرار الاستفاقة... بايرن ميونيخ لمواصلة الصحوة... وسقوط مفاجئ للايبزيغ

أتلتيكو مدريد يبحث عن متابعة الحلم

لاعب لايبزيغ كريستوافر نكونكو خائباً بعد الخسارة أمام ماينتس 	 (رويترز)
لاعب لايبزيغ كريستوافر نكونكو خائباً بعد الخسارة أمام ماينتس (رويترز)

عواصم - أ ف ب - يسعى أتلتيكو مدريد، المتصدر (44 نقطة)، الى متابعة حلم تتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2014، عندما يتواجه على أرضه مع فالنسيا (20)، اليوم، في المرحلة 20.

ويبدو أنّ فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يسير بثبات نحو اللقب بعد فوزه بمبارياته الست الأخيرة في الدوري، وذلك بفضل الأوروغوياني لويس سواريز، الذي رفع رصيده الى 11 هدفاً بتسجيله ثنائية الفوز الأخير ضد إيبار 2-1.

أما برشلونة (34)، فيحلّ ضيفا على إلتشي، اليوم أيضاً، في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الموقوف مباراتين.

ويأمل الفريق الكاتالوني في مواصلة استفاقته في الدوري وتحقيق فوز سابع في المراحل التسع الأخيرة.

وكان هويسكا تعادل للمباراة الرابعة تواليا مع ضيفه فياريال، وهذه المرّة سلبا، أمس.

ورفع فياريال رصيده الى 34 نقطة، مقابل 13 لهويسكا متذيل الترتيب.

من ناحية ثانية، سيحلّ برشلونة ضيفا على رايو فاييكانو (درجة ثانية) في ثُمن نهائي الكأس، بموجب القرعة. وكان الفريق الكاتالوني عانى لتخطّي كورنيا (ثالثة) بهدفين نظيفين، في غياب ميسي.

أما ألكويانو (ثالثة)، الذي فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه ريال مدريد بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد، فيلتقي مع أتلتيك بلباو.

وتجمع أبرز مباريات هذا الدور، بين إشبيلية وفالنسيا، فيما يلتقي بلد الوليد مع ليفانتي، جيرونا مع فياريال، ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، الميريا مع أوساسونا ونافالكارنيرو مع غرناطة.

ويُقام ثّمن النهائي أيام 26 و27 و28 يناير الجاري.

ألمانيا

يأمل البولندي روبرت ليفاندوفسكي في متابعة رحلته الرائعة نحو تحطيم الرقم التاريخي للهداف غيرد مولر، عندما يحلّ فريقه بايرن ميونيخ، حامل اللقب والمتصدر (39 نقطة)، على شالكه «الجريح»، اليوم، في المرحلة 18 من الدوري الألماني.

ويعتقد «أسطورة» بايرن السابق لوثار ماتيوس، ان ليفاندوفسكي قادر على تحطيم رقم «المدفعجي» مولر صاحب 40 هدفاً في موسم واحد (1971-1972)، ضمن الـ«بوندسليغا» والصامد 49 عاماً، اذ سجّل البولندي 22 هدفاً بعد 17 مباراة.

فيما يبحث النادي البافاري عن متابعة صحوته أمام شالكه الاخير (7)، بعدما سقط أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-3 في الدوري، قبل أن يفقد لقبه بطلا للكأس بخسارته المفاجئة أمام مضيفه هولشتاين كيل (ثانية) 5-6 بركلات الترجيح.

وكان لايبزيغ صاحب المركز الثاني، تعرّض إلى خسارة مفاجئة أمام ماينتس وصيف القاع 2-3، أمس، في المرحلة نفسها.

وتجمد رصيد لايبزيغ عند 35 نقطة، مقابل 10 لماينتس.

كما سقط باير ليفركوزن الثالث على أرضه أمام فولفسبورغ بهدف وحيد، ليتقدم الأخير إلى الرابع وله 32 نقطة بفارق الأهداف خلف ليفركوزن.

وحقّق اينتراخت فرانكفورت فوزاً عريضاً على مضيفه ارمينيا بيليفيلد 5-1، وفاز أوغسبورغ على اونيون برلين 2-1، فرايبورغ على شتوتغارت بالنتيجة ذاتها، وبوروسيا مونشنغلادباخ على بوروسيا دورتموند 4-2.

فرنسا

يحلّ ليل الثاني (42 نقطة) ضيفا على رين، فيما يخوض ليون الثالث بـ40 نقطة «دربي الرون» مع مضيفه وجاره سانت اتيان، اليوم، في ختام المرحلة 21 من بطولة فرنسا.

وكان باريس سان جرمان، حامل اللقب، عّزز صدارته بفوز ثالث تواليا على حساب ضيفه مونبلييه برباعية نظيفة، في افتتاح المرحلة، علما أن الخاسر لعب غالبية اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس السويسري يوناس اوملان (19).

وسجّل كيليان مبابي أول أهدافه هذا العام (34 و63)، البرازيلي نيمار في مباراته رقم 100 بقميص نادي العاصمة (60)، رافعاً رصيده الى 81 هدفاً معه، والارجنتيني ماورو إيكاردي (61) الأهداف.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 45 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي